CNN CNN

صحف العالم: إنفاق 3 مليارات دولار هباءً لحرب إيران

الأحد، 13 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 12:08 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تناولت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها، الأحد، عددا من القضايا المحورية على الساحة الإقليمية، جاء في مقدمتها ملف مصروفات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتحضير لحرب لم تقع، في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى الملف المصري واستجواب الرئيس السابق حسني مبارك حول هدايا شخصية بقيمة مليون دولار من الإعلام المحلي.

ذا غارديان

تناولت الصحيفة البريطانية في عناوينها الرئيسة، الملف الإسرائيلي واتهام رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، إيهود أولمرت، لبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي الساعي لولاية جديدة، والتي تدور حول إنفاق وتضييع مبلغ ثلاثة مليارات دولار بالتجهيز لحرب لم تحصل مع إيران.

ونقلت الصحيفة على لسان رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، إيهود أولمرت قوله: "في السنتين الماضيتين تم إنفاق 11 مليار شيكل -ما يساوي 2.9 مليار دولار- على تحضيرات وعمليات لم ولن تقع."

نيويورك تايمز

ألقت الصحيفة الأمريكية الضوء في إصداراتها على الملف المصري، واستجواب الرئيس المصري السابق، حسني مبارك، حول الهدايا الشخصية المقدمة له من بعض وسائل الإعلام المحلية والتي تبلغ قيمتها مليون دولار خلال السنوات الستة الأخيرة لحكمه.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الموجة الجديدة من التحقيقات تبين مدى جدية وإصرار الرئيس المصري الحالي، محمد مرسي، في تقديم لائحة اتهامات جديدة بحق الرئيس المخلوع حسني مبارك.

واشنطن بوست

تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها العريضة الملف السوري والزيادة بمعدلات الانشقاقات في صفوف ضباط الجيش السوري الموالي لنظام الأسد، الأمر الذي يشير الى أن نظام بشار الأسد دخل في مرحلته الأخيرة.

ونقلت الصحيفة على لسان، محمد حسون، أحد كبار الضباط المنشقين عن الجيش بعد خدمة دامت 31 عاما قوله: "كنت أعتقد أن الجيش بني من أجل الدفاع والتصدي للأعداء الخارجيين وليس استهداف المدنيين داخل البلاد."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.