CNN CNN

صحف العالم: الأمير هاري قتل مسلحين بأفغانستان

الثلاثاء، 22 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 17:31 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف العالمية الصادرة الثلاثاء عدة قضايا، بينها إقرار الأمير البريطاني هاري بقتل مسلحين في أفغانستان، إلى جانب إمكانية ترشح نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، للانتخابات المقبلة، علاوة على قيام مجموعة من القراصنة الأتراك بمهاجمة موقع أكاديمية العدل.

غارديان

صحيفة غارديان البريطانية أشارت إلى أن الأمير هاري، الذي خدم خلال الأشهر الماضية في سلاح الجو بأفغانستان، أقر بأنه قتل مسلحين خلال مشاركته في العمليات العسكرية عبر المروحية التي كان يقودها، مضيفا أن والده الأمير تشارلز يطلب منه على الدوام ضرورة التصرف انطلاقا من موقعه في الأسرة المالكة.

ونقلت الصحيفة عن الأمير قوله: "إذا كان هناك عدد من الأشخاص الذين يريدون القيام بشيء سيء لرجالنا، فعندها سنخرجهم من اللعبة.. الأمر يتطلب انتزاع حياة لأجل إنقاذ حياة أخرى."

وقال الأمير أيضاً أنه أحيانا يتسبب لنفسه بالإحراج من خلال تصرفات "صبيانية" ولكنه رأى أن سبب ذلك يعود إلى واقع أنه يتصور نفسه جنديا أكثر مما يرى نفسه أنه أمير.

واشنطن بوست

صحيفة واشنطن واكبت أداء الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لليمين الدستورية الخاصة بولايته الثانية من خلال محاولة توقع إمكانية قيام نائبه، جو بايدن، بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقالت الصحيفة إن بايدن، الذي يبلغ من العمر 70 سنة، لم يتذمر من سنوات الخدمة الطويلة التي أمضاها في مختلف المناصب، دون أن يتمكن من الترشح إلى الرئاسة بنفسه، غير أن المحللين يحاولون معرفة ما إذا كان يعتزم خوض السباق في السنوات المقبلة.

 ونقلت عن السيناتور السابق، تيد كوفمان، قوله: "الأمر الرائع المتعلق ببايدن هو أن جميع الأمريكيين تمكنوا من رؤية الأمور الرائعة التي كان يقوم بها في ولايته طوال الوقت."

حريت

صحيفة حريت التركية من جانبها قالت إن مجموعة من قراصنة الانترنت قاموا بمهاجمة أكاديمية وزارة العدل والسيطرة عليها بعد القبض على المحامين.

وقالت الصحيفة إن القراصنة الذين ينتمون إلى جماعة يسارية تطلق على نفسها اسم "ريدهاك" سيطرت على الموقع الاثنين، بعد توقيف المحامين، وكتبت عبر موقع "تويتر" قائلة: "لقد أسقطنا موقع أكاديمية وزارة العدل، ولن نترك رفاقنا الذين باتوا رهائن في يد المحاكم الفاشية."

وتعتبر جماعة "ريدهاك" إحدى التجمعات المعروفة للقراصنة من أتباع الأفكار الاشتراكية في تركيا، وقد برز اسمها إلى العلن في فبراير/شباط الماضي بعد نجاحها في اختراق أجهزة الكمبيوتر لدى مقر الشرطة في العاصمة أنقرة، والحصول منه على معلومات سرية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.