CNN CNN

صحف العالم: اللاجئات السوريات "يبعن" لأجل الجنس

الخميس ، 24 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 13:32 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تناولت مختلف الصحف الدولية الصادرة الخميس، طائفة متنوعة من القضايا الدولية والإقليمية، أبرزها الملف السوري، تحديداً أوضاع اللاجئات السوريات اللائي فررن من ويلات حرب أهلية تطحن بلادهن، بجانب قرار البنتاغون رفع الحظر المفروض على مشاركة النساء في العمليات القتالية.

التلغراف:

بعنوان "صبيات سوريات يبعن بغرض الزواج القسري".. قالت الصحيفة البريطانية إن فتيات ونساء سوريات، يصل سن بعضهم إلى 14 عاماً، يتم "بيعهن" للزواج القسري أو ممارسة البغاء بعد أن انتهى بهن المطاف كلاجئات.

ونقلت الصحيفة عن موظفي إغاثة ومؤسسات خيرية أن المئات من السوريات تأثرن بهذه النوع من "النخاسة" غير الرسمية، التي ازدهرت منذ بدء الحرب في سوريا، وغالبا ما يتم الأمر تحت ستار "الزواج"، الذي قد يستغرق عدة أيام فقط أو ربما ساعات.

وطبقاً للصحيفة، فإن الرجال يشدون الرحال من السعودية ودول أخرى بغية إيجاد فتيات لهذا النوع من الزواج الذي يتم بتعهد توفير "الزوج" الدعم لـ"زوجته"، إلا أنها وعود تتلاشي بعد ممارسة الجنس، وينتهي بهن الأمر مطلقات الأسبوع التالي.

تشاينا ديلي:

اهتمت الصحيفة الصينية بشأن أمريكي حيث قررت وزارة الدفاع "البنتاغون" إلغاء قانون عام 1994 الذي يحظر النساء من المشاركة في المهام القتالية، لتزج تلك الخطوة بمئات الآلاف من المجندات للخطوط الأمامية.

ونقلت "تشاينا ديلي" أن وزير الدفاع الأمريكي، ليون بانيتا، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، مارتين ديمبسي، من المتوقع أن يعلنا هذا القرار في وقت لاحق، وتشكل النساء ما نسبته 14 في المائة من إجمالي القوات الأمريكية البالغ عددها 1.4 مليون جندي.

لوس أنجلوس تايمز:

ركزت الصحيفة الأمريكية على المشهد اليمني وكتبت بعنوان: "مسؤولون: تصعيد في هجمات الطائرات بدون طيار في اليمن"، قتلت ضربة طائرة آلية مسلحين على متن دراجة نارية بوسط اليمن، وهي العملية الرابعة خلال الأيام الخمسة الماضية، فيما يعتبر مؤشراً على تصعيد في الحملة الأمريكية-اليمنية ضد المليشيات المتحالفة مع القاعدة، كما نقلت الصحية عن مصدر يمني رفيع.

وأضاف المصدر قائلاً: "تكاثفت الحملة"، مضيفاً  بأن الحكومة تقوم بإعادة تمركز الجنود الذين يلاحقون القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وبحسب الصحيفة، فأن الولايات المتحدة نفذت 42 ضربة جوية بذلك النوع من الطائرات الآلية العام الماضي، وعشرة في 2011.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.