CNN CNN

صالحي: إيران تواصل تخصيب يورانيوم بنسبة 20%

الخميس ، 31 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 12:21 (GMT+0400)

طهران، إيران (CNN) -- أكد رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية، علي أكبر صالحي، أن بلاده تواصل عمليات تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 في المائة، مشددا على أن حاجة مفاعل طهران النووي البحثي للوقود يتم تلبيتها شهريا، وذلك في موقف يأتي وسط استمرار المفاوضات بين إيران والدول الكبرى حول ملفها النووي.

وقال صالحي إن إيران "تقوم بإنتاج اليورانيوم المخصب بنسبة 20 بالمئة وصفحات الوقود النووي ولم يحدث أي توقف في هذه العملية لحد الآن" وفقا لما نقلت عنه وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية.

وأضاف صالحي أن صفحات الوقود يتم انتاجها لاستخدامها في مفاعل طهران النووي البحثي ويتم تخصيص عدد منها لهذا المفاعل شهريا، مضيفا: "لن يتوقف المفاعل عن العمل بتاتا."

وحول انتهاء العمل من مشروع تشييد محطة دارخوين لتوليد الطاقة الكهربائية قال صالحي قال إن اكمال هذا المشروع يحتاج الى فترة تتراوح بين ثلاث وأربع سنوات.

وتخوض إيران مفاوضات مع الدول الكبرى، وعلى رأسها الولايات المتحدة، لبحث ملفها النووي، وقد أمرت السلطات الإيرانية مؤخرا بإزالة اللوحات المنتشرة في شوارع العاصمة طهران، والتي تحمل شعارات "معادية للولايات المتحدة" في تطور جديد على صعيد "عودة الحرارة" إلى العلاقات بين البلدين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.