CNN CNN

تحقيق بتقارير مقتل مدنيين بغارة للناتو في أفغانستان

السبت، 05 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 13:59 (GMT+0400)

كابول، أفغانستان (CNN) -- قال حلف شمال الأطلسي، السبت، إنه يحقق في تقارير مقتل مدنيين، بعد غارة جوية استهدفت خمسة من "قوات الأعداء" بولاية "ننغرهار"، شرقي أفغانستان.

أمريكا: تسريح جنرالين لفشلهما في حماية الجنود بأفغانستان

وصرح السيرجنت بيتر دين، من قوات "إيساف" التابعة للحلف، بأن العمليات الجوية في مقاطعة "بهسود" استهدفت "قوة معادية" من خمسة أفراد، ولم تشر التحقيقات المبدئية إلى سقوط ضحايا.

مقتل 16 مسلحا بغارة على مقر حقاني

ويشار إلى أن مصرع مدنيين في عمليات الناتو العسكرية،  تعتبر من القضايا الحساسة وندد بها مرارا الرئيس الأفغاني، حميد كرزاي، نظراً لتأثيرها السالب على حكومته وتأليب مشاعر العداء والكراهية ضد القوات الدولية.

مصرع ضابطة شرطة أفغانية بهجوم مسلح

وفي يوليو/تموز الفائت، كشف تقرير صدر للأمم المتحدةـ، الأربعاء، عن ارتفاع قدره 23 في المائة في أعداد الضحايا المدنيين في أفغانستان، خلال النصف الأول من العام الحالي، سقط معظمهم بهجمات المليشيات المسلحة. (للمزيد)



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.