CNN CNN

إيران: الأعداء ينشرون الفوضى في مصر

الأربعاء، 16 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

طهران، إيران (CNN) -- اتهمت إيران، الاثنين، من أسمتهم بـ"الأعداء" بالسعي إلى نشر الفوضى وزعزعة الاستقرار في مصر، التي تشهد أعمال عنف منذ عزل الجيش للرئيس السابق، محمد مرسي.

وأعربت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، عن أسفها للاشتباكات التي وقعت خلال الأيام الماضية في مصر، وأسفرت عن مقتل وإصابة المئات من أبناء الشعب المصري.

وأضافت، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية، إرنا: ""الاعداء يسعون الى نشر الفوضى وعدم الاستقرار في مصر، والمساس بوحدة هذا البلد الكبير وتلاحم شعبه".
 
وأعربت أفخم عن أسفها للاشتباكات التي وقعت خلال الأيام الماضية في مصر، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة المئات من أبناء الشعب المصري.
 
وأدانت "اللجوء الى أساليب العنف"، ودعت الحكومة والاخوان المسلمين إلى ضبط النفس، ودعت إلى "الحفاظ على مسيرة العملية الديمقراطية في مصر."

وتشهد مصر موجة عنف قتل فيها أكثر من 50 شخصاً بمصادمات بين قوات الأمن وأنصار مرسي ومعارضيه، الأحد، فيما أوقعت موجة هجمات مسلحة عشرات القتلى والجرحى، الاثنين.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.