CNN CNN

صحف العالم: السعودية تشتري صواريخ نووية من باكستان

الجمعة، 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2013، آخر تحديث 10:52 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  هيمنت آخر مستجدات الوضع في الفلبين عقب إعصار هايان والغضب الشعبي من تباطؤ المساعداتعلى عناوين الصحف العالمية، إلى جانب أنباء عن شراء السعودية مجموعة من الصواريخ النووية من باكستان لاستعمالها في حال شنت إيران هجوما في المنطقة، إلى جانب كشف الشرطة الفلسطينية عن أسباب مقتل مغني الثورة الفلسطينية شفيق كبها الشهر الماضي.

وورلد تربيون

قال تقرير، نشرته صحيفة وورلد تربيون الأمريكية، إن السعودية أرسلت دفعة من المال لباكستان لقاء شرائها مجموعة من الصواريخ النووية، على أن يتم تسليمها حين تمتلك إيران مثل هذه القدرة.

وقالت مصادر أوروبية وإسرائيلية إن السعودية استثمرت مئات الملايين من الدولارات في برنامج باكستان النووي، مؤكدة أن أن اسلام أباد صنعت مجموعة من الرؤوس النووية بانتظار التسليم للرياض.

ولطالما حذرت السعودية الولايات المتحدة الأمريكية من أنها سترد على إيران بالأسلحة النووية في حال شنت أي هجوم.

نيويورك تايمز

بعد خمسة أيام من ضرب إعصار هايان الفلبين، ما أدى إلى مقتل وجرح وتشريد مئات الآلاف، بدأ الفلبينيون يفقدون صبرهم تجاه عمليات الإنقاذ المتباطئة، وصبوا جام غضبهم على الرئيس بانينو أكوينو.

فهذه الكارثة تعتبر الأسوأ في فترة أكوينو الرئاسية، حتى أن حلفاءه أكدوا أن الرئيس الفلبيني أخطأ في تقدير نتائج هذا الإعصار، لذا عليه التحرك سريعا، قبل أن تبتلعه هذه الكارثة.

فرغم وصول الطائرات التي تحمل الإغاثات الإنسانية، لم يتم توزيعها حتى الآن، بسبب الدمار الذي تعاني منه الشوارع، إضافة إلى شح الوقود والمركبات التي تستخدم لنقل هذه المعونات.

هآرتس

قالت الصحيفة الإسرائيلية إن الشرطة الفلسطينية اعتقلت أربعة مشتبه بهم في قتل المغني الفلسطيني شفيق كبها الشهر الماضي في قرية أم الفحم.

وكانت كبها قد قتل ليلة 22 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في مدخل القرية بعد أن أطلق رجل يقود دراجة نارية الرصاص عليه بعد انتهائه من الغناء في أحد الأعراس.

وأكدت الشرطة أن سبب قتل كبها هو رفضه المشاركة في عرس لإحدى العائلات الفلسطينية، ما دفع احد أفراد هذه العائلة إلى الانتقام منه وقتله.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.