CNN CNN

مانديلا يدخل المستشفى مجدداً

السبت، 27 نيسان/ابريل 2013، آخر تحديث 16:00 (GMT+0400)
رئيس جنوب إفريقيا السابق، نيلسون مانديلا

 


جوهانسبرغ، جنوب إفريقيا (CNN)-- أعلن المكتب الرئاسي في جنوب إفريقيا، الخميس، بأن الرئيس السابق نيلسون مانديلا، أودع في المستشفى مساء الأربعاء، وذلك لإصابته بالتهاب رئوي مجدداً، وأنه كان "بكامل وعيه" عند وصوله.

وأصدر مكتب رئيس جنوب إفريقيا الحالي، جيكوب زوما، بياناً ذكر بأن "الأطباء يعتنون بالرئيس السابق، وهم حريصون على تقديم أفضل عناية طبية متاحة وعلى يد الخبراء."

 ودعا البيان أهالي جنوب إفريقيا إلى "الصلاة من أجل شفاء محبوبنا "ماديبا""، إذ يعتبر لقب "ماديبا" متعارف عليه للإشارة إلى مانديلا في أوساط شعب جنوب إفريقيا.

وعانى المناهض ضد الفصل العنصري في جنوب إفريقيا، والحائز على جائزة نوبل، من المرض بوقت سابق خلال هذا الشهر، لكن المسؤولين أشاروا إلى أن زيارته للمستشفى كانت إجراءً روتينياً.

وخضع مانديلا، الذي يبلغ من الهمر 94 عاماً إلى جراحة لإزالة حصى في المرارة، ومعالجة التهاب رئوي، كما عولج لإصابته بالتهاب تنفسي حاد في عام 2011.

ويعتبر نيلسون مانديلا  مؤسس الحريات الديمقراطية في جنوب إفريقيا، إذ تحول إلى شخصية معروفة على النطاق العالمي عندما تحمل 27 عاماً من السجن لمحاربة الفصل العنصري في جنوب إفريقيا، وخلال فترة سجنه أصيب بمرض السل، ومنذ ذلك الحين، عانى مانديلا من الالتهابات التنفسية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.