CNN CNN

تجدد المعارك في شمال مالي وأنباء عن قتلى

الأحد، 31 آذار/مارس 2013، آخر تحديث 22:52 (GMT+0400)

باماكو، مالي (CNN)-- تجددت المعارك العنيفة الأحد، بين إسلاميين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال مالي، والقوات الحكومية المدعومة بوحدات فرنسية، في مدينة "تمبكتو"، شمال غربي الدولة الأفريقية، مما أسفر عن سقوط قتيلين على الأقل من العناصر المسلحة، بحسب تقديرات أولية.

وقال النقيب في الجيش المالي، نوديبو نامان تراوري، إن المعارك اندلعت في تمبتكو بعد قليل من وقوع هجوم انتحاري بسيارة مفخخة قرب المدخل الغربي للمدينة، في وقت متأخر من مساء السبت، أسفر عن إصابة أحد أفراد القوات الحكومية، أعقبه المسلحون بشن هجوم واسع على المدينة.

وأضاف تراوري أن "قتالاً عنيفاً مازال مستمراً" حتى مساء الأحد، وتابع بقوله: "نركز الآن على محاصرة الإسلاميين، لإجبارهم على مغادرة المدينة."

تأتي هذه الاشتباكات بعد نحو شهرين على بدء التدخل العسكري لفرنسا، لصد تقدم المسلحين الإسلاميين في شمال مالي، نحو العاصمة باماكو.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.