CNN CNN

أمريكا تضع أول امرأة على قائمة المطلوبين لجرائم إرهابية

الجمعة، 03 أيار/مايو 2013، آخر تحديث 00:57 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- وضع مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI للمرة الأولى في تاريخه امرأة على قائمة المطلوبين للارتباط بنشطات توصف بأنها "إرهابية"، إذ أضاف الخميس جوانا شيسيمارد، المتهمة بقتل شرطي في نيوجيرسي قبل قرابة 40 سنة، عندما كانت ناشطة ضمن تنظيمات مسلحة لجماعات من السود.

وتبلغ شيسيمارد من العمر 65 سنة، وهي تعيش في كوبا التي فرت إليها منذ سنوات، وقد ارتبكت جريمة القتل المنسوبة إليها في الثاني من مايو/أيار 1973.

ووضع FBI مكافأة تقدر بمليوني دولار لمن يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقال وإعادة شيسيمارد التي يعتقد أنها تعيش في كوبا منذ عام 1984 تحت اسم "أساتا شاكور،" وتعتقد أجهزة الأمن الأمريكية أن شيسيمارد تشارك في نشاطات رسمية بكوبا، كما تعيش بأسلوب حياة "يفوق الكثير من الكوبيين."

وكانت شيسيمارد تنشط ضمن صفوف جماعة "الفهود السود" التي حملت السلاح قبل عقود في ذروة الصراع العرقي في الولايات المتحدة، ولكنها انضمت في وقت لاحق إلى جماعة "جيش التحرير الأسود" التي كانت من بين أكثر المجموعات المسلحة عنفا في البلاد.

وبحسب FBI فإن "جيش التحرير الأسود" أعلن مسؤوليته عن تنفيذ عدة عمليات اغتيال طالت رجال شرطة في الولايات المتحدة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.