CNN CNN

طائرة باكستانية تحول مسارها برفقة مقاتلة بريطانية فوق مانشستر

الأحد، 23 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)
 

لندن، بريطانيا (CNN) -- ألقت الشرطة البريطانية القبض على شخصين الجمعة، بعد الاشتباه بأنهما "هددا سلامة الملاحة الجوية" لطائرة باكستانية كانت السلطات قد طلبت منها تحويل مسارها بعيدا عن مطار مانشستر برفقة مقاتلة حربية بريطانية.

ولم تتضح طبيعة التصرفات التي أقدم عليها المشتبه بهما، غير أن مصادر موجودة في مطار ستانستيد الذي حُولت إليه رحلة أكد أن الشرطة نقلتهما إلى خارج الطائرة، في حين قال مسؤول في شركة الطيران الباكستانية إن الموقوفين "تسببا بإزعاج للرحلة وهددا الركاب والطاقم،" معتبرا أن ما جرى هو "درس للركاب الذين تنتابهم موجات غضب."

وكانت وزارة الدفاع البريطانية قد أعلنت الجمعة أنها أرسلت طائرة مقاتلة من نوع تايفوون للتحقيق بحادثة جوية تضم طائرة باكستانية، حيث قامت المقاتلة بمرافقتها إلى مطار آخر في البلاد. وكانت الطائرة الباكستانية على بعد 20 دقيقة من مطار مانشستر عندما تلقى برج المراقبة ما يفيد بوجود خطر يتطلب مسارها.

وأكد مصدر أمني في وقت لاحق أن ما جرى "ليس مرتبطا بالإرهاب" وقد هبطت الطائرة في مطار ستانستيد المجاور للندن، ولم تظهر عليها مظاهر الطوارئ، مثل إنزال سلالم الطوارئ.

وكانت الطائرة، وهي من نوع بوينغ 777 وعلى متنها 297 مسافر، بطريقها من مطار مدينة لاهور الباكستانية إلى مطار مانشستر.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.