CNN CNN

إيران: دخول ماكين سوريا مناف للقانون والأعراف

الخميس ، 27 حزيران/يونيو 2013، آخر تحديث 04:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  ندد الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس عراقجي، الأربعاء، بدخول السيناتور الأميركي جون ماكين، الأراضي السورية "بصورة غير مشروعة".

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء عن عراقجي قوله إن: "دخول السيناتور الأميركي إلى الأراضي السورية، ولقائه قادة الفصائل المسلحة المعارضة للحكومة السورية يتعارض كلياً مع الاتفاقيات الدولية."

وكان ماكين دخل الأراضي السورية الإثنين الماضي، واجتمع مع عناصر من المعارضة السورية، ويعتبر السيناتور الجمهوري والمرشح الرئاسي السابق من أبرز الداعين إلى دور أمريكي أوسع بسوريا وتسليح مقاتلي المعارضة.

واعتبر المتحدث الإيراني دخول المسؤول الأمريكي سوريا بأنه: "تدخل سافر في الشؤون الداخلية لدولة ذات سيادة ومخالفا للقوانين والاعراف الدولية."

واضاف: "قول الإدارة الأميركية، إن دخول ماكين الأراضي السورية يأتي في إطار الجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة في سورية، تعكس الازدواجية الأميركية في سياستها المعلنة، كما أن هذا التصرف يتعارض مع المساعي الدولية الرامية إلى عقد مؤتمر للسلام في سورية في جنيف."

وتتزامن تصريحات المسؤول الإيراني مع انعقاد مؤتمر "أصدقاء سوريا" لإيجاد حل دبلوماسي للأزمة السورية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.