CNN CNN

هزة أخرى تضرب إندونيسيا بقوة 6 درجات

الجمعة، 02 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)

جاكرتا، إندونيسيا (CNN)-- ضربت هزة أرضية بقوة 6 درجات على مقياس ريختر إندونيسيا السبت، بعد أقل من أسبوع على زلزال قوي، خلف عشرات القتلى ودمار واسع.

وقال مركز المسح الجيولوجي الأمريكي إن الهزة التي ضربت جزيرة سومطرة، بلغت قوتها 6.4 درجة، قبل أن يعود ويعدل الرقم إلى 6 درجات، ولم يصدر أي تحذيرات من أمواج مد عاتية "تسونامي" وفق مسؤولين إندونيسيين.

عشرات القتلى والجرحى بزلزال إندونيسيا

وتأتي الهزة الجديدة فيما لا تزال المنطقة تعاني من آثار أخرى بلغت قوتها 6.1 تسببت في مصرع 35 شخصاً، وإصابة 275 آخرين الأربعاء الماضي.

وتركز الدمار الواسع الذي تسببت به الهزة على إقليم "إتشيه" بجزيرة سومطرة، حيث تسببت الانزلاقات الأرضية في قطع الطرق الرئيسية، وتدمير آلاف المنازل.

زلزال يضرب إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي

وشهدت المناطق الساحلية لجزيرة سومطرة عام 2004 هزة أرضية مدمرة بلغت قوتها 9.1 درجة بمقياس ريختر، ولدت أمواج مد عاتية "تسونامي"، تسبب في مصرع أكثر من 200 ألف شخص في 14 دولة مختلفة، معظمهم في "إتشيه."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.