CNN CNN

تحطم طائرة كورية أثناء هبوطها بسان فرانسيسكو

الثلاثاء، 06 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)

(شاهد بالفيديو)

سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تحطمت طائرة تابعة لشركة "آسيانا" الكورية الجنوبية من طراز "بوينغ 777" أثناء هبوطها بمطار سان فرانسيسكو الأمريكي السبت، وذلك بعد رحلة طويلة فوق المحيط الهادئ قادمة من العاصمة الكورية الجنوبية، سيؤول.

وقال شاهد العيان أنطوني كاستوراني، الذي كان في فندق مجاور للمطار لدى وقوع الحادث، إنه شاهد الطائرة وهي تحط على مدرج المطار، ثم لاحظ ظهور سحابة كبيرة من الدخان الأبيض.

وتابع كاستوراني، في حديث لـCNN: "سمعت صوتا ثم شاهدت لفترة وجيزة كرة لهب تنبعث من تحت الطائرة التي بدأت بالتأرجح بعد ذلك."

وأظهر تسجيل فيديو من موقع الحادث وجود دخان داكن ينبعث من الطائرة بعد توقفها على المدرج، ويمكن في المقاطع المصورة رؤية سلالم الطوارئ وهي منصوبة على أحد الأبواب.

ويقع المطار على بعد 12 ميلا من سان فرانسيسكو، علما أن شركة "آسيانا" هي ثاني أكبر شركة في كوريا الجنوبية.

ونقلت قوات حرس السواحل أحد الأشخاص إلى مركز طبي في المنطقة، دون تقديم المزيد من المعلومات حول صحته، ولم تتوفر تفاصيل إضافية حول احتمال وجود أي جريح آخر بين ركاب الطائرة الذين يبلغ عددهم 291 راكبا، إلى جانب 16 من أفراد الطاقم.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.