CNN CNN

"فجوة الجحيم" تظهر قرب والت ديزني

الأربعاء، 11 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- ظهرت فجوة عملاقة جديدة في الأرض في منطقة مجاورة لوالت ديزني في ولاية كاليفورنيا، بحسب ما نقلت مصادر أمنية أمريكية.

وقال توني سويلر، قائد كتيبة الإنقاذ التابعة لدائرة الإطفاء بمقاطعة ليك، إن الهبوط الأرضي حصل بالقرب من إحدى المنتجعات المجاورة لديزني وورلد.

وتم إجلاء 35 شخصاً من المبنى إثر انشقاق الأرض وظهور الفجوة الضخمة، بعد سماع ضجيج عال واهتزاز نوافذ المباني بالمنطقة التي تبعد مسافة 10 دقائق من "ديزني."

وقال عاملون إن أحد المباني التابعة للمنتجع تسقط تدريجيا في الفجوة الأرضية، التي يبلغ عرضها أكثر من 60 قدما وعمقها 15 قدما، ولا زالت تتسع.

وسلط الضوء على ظاهرة الفجوات الأرضية العملاقة في ولاية فلوريدا بعد حادثة ابتلاع إحدى الفجوات لشاب أمريكي خلال نومه، ولم يتم العثور على أي أثر له حتى اللحظة منذ الحادث الذي وقع في فبراير/شباط الماضي.

وأوضحت دائرة حماية البيئة بفلوريدا أن ظهور مثل هذه "الحفر" ليس أمرا مستغربا إذ تقع الولاية في منطقة مكونة من الحجر الجيري وصخور الكربونات التي تتعرض بسهولة للتآكل بواسطة المياه الجوفية الحمضية، ما يؤدي إلى وجود فراغات في الأرض قد تنهار في أي لحظة تحت وطأة الأثقال من فوقها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.