CNN CNN

صحف العالم: عريضة لوضع الإخوان المسلمين في قائمة الإرهاب

الثلاثاء، 06 آب/اغسطس 2013، آخر تحديث 13:24 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تنوعت اهتمامات الصحف العالمية صباح الثلاثاء، وكان من أبرز عناوينها توجه جون ماكين ولندسي غراهام، عضوا مجلس الشيوخ الأمريكي، إلى مصر ضمن الجهود الدولية لحل الأزمة السياسية هناك، إلى جانب عريضة على موقع البيت الأبيض تطالب بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين ضمن قائمة الإرهاب.

هآرتس الإسرائيلية

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن جون ماكين ولندسي غراهام، عضوا مجلس الشيوخ الأمريكي، وصلا إلى القاهرة مساء الاثنين، ضمن الجهود الدولية لحل الأزمة السياسية بعد عزل الرئيس محمد مرسي الشهر الماضي.

وقد طلب الرئيس الأمريكي باراك أوباما من ماكين وغراهام السفر إلى مصر للقاء عدد من أعضاء الحكومة الجديدة، والمعارضة.

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من الإعلان عن زيارة مسؤول أمريكي رفيع وعدد من المسؤولين العرب خيرت الشاطر في السجن.

ذا تلغراف

أكد مسؤولون في حركة حماس إقامة مباحثات مع إيران تهدف إلى تصفية الأجواء بين الجانبين، وإعادة التأكيد على ضرورة محاربة "العدو المشترك، إسرائيل."

وكانت العلاقات بين الطرفين قد شابها بعض الفتور بعد أن تركت حماس مقرها الرئيسي في دمشق، بسبب ما وصفتها بمحاولات الرئيس السوري بشار الأسد القضاء على الثورة السورية ضده.

والآن، تعمل حماس على إعادة بناء علاقاتها مع إيران بعد أن خسرت حليفا مهما في المنطقة، وهو الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، غير أن مسؤولين في حماس أكدوا أن هذه المفاوضات بدأت قبل الانقلاب الأخير في مصر.

ذا واشنطن بوست

نشرت على موقع البيت الأبيض الأمريكي عريضة تطالب إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية. وقد تجاوز عدد التواقيع على هذه العريضة العدد المطلوب وهو مائة ألف توقيع.

ويتوقع أن ترد الإدارة الأمريكية على هذه العريضة ببيان يؤكد ضرورة إحلال الديمقراطية واحترام جميع الأطراف، وهو رد قد لا يرضي الموقعين على هذه العريضة.

وقد كتب الموقعون على هذه العريضة فيها: "خلال الأيام القليلة الماضية، كشفت جماعة الإخوان المسلمين عن وجه يسمح لها بالمشاركة في اقتل الأبرياء من أجل بث الرعب في قلوب معارضيها. هذا هو الإرهاب بعينه. نحن نطالب الإدارة الأمريكية بوضع هذه الجماعة ضمن قائمة الإرهاب من أجل مستقبل أفضل وأكثر أمانا لنا جميعا."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.