CNN CNN

صحف العالم: ليبيا تستعد لمحاكمة القرن

الأربعاء، 18 أيلول/سبتمبر 2013، آخر تحديث 12:37 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من الملفات والأخبار، كان من أبرزها، نفي مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي تصريحات للسفير الإسرائيلي في واشنطن قال فيها إن إسرائيل تفضل الثوار على نظام الأسد، واستعداد ليبيا لمحاكمة سيف الإسلام القذافي وعبد الله السنوسي.

هآرتس

نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تصريحات السفير الإسرائيلي في الولايات المتحدة الأمريكية مايكل أورين، والتي قال فيها إن إسرائيل تفضل المقاتلين السوريين على نظام الأسد.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي إن سياسة إسرائيل تبقى مع عدم التدخل في سوريا.

وكان أورين قد قال في مقابلة مع صحيفة إسرائيلية إن إسرائيل لطالما فضلت "الأشخاص السيئين" الذين لا يلقون الدعم من إيران، حتى وإن كانوا ينتمون لتنظيم القاعدة.

ذا غارديان

تستعد ليبيا لمحاكمة القرن، فالخميس سيشهد محاكمة سيف الإسلام القذافي، وعبد الله السنوسي،  وفي حال ثبتت التهمة الموجهة إليهما، فقد يكون الإعدام هو مصيرهما.

إلا أن ليبيا أصبحت نفسها تواجه مأزقا دوليا بعد أن طالبتها محكمة الجرائم الدولية بنقل المحاكمة إلى لاهاي، ولكن السلطات الليبية أكدت قدرتها على إقامة محاكمة عادلة.

وأكد محامون أن أن المتهمين سيواجهان أربع صفحات من التهم بدأت منذ عهد الرئيس الليبي السابق معمر القذافي.

ديلي ميل

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن بيللا تسارنييف، شقيقة منفذي هجوم بوسطن، مثلت أمام محكمة في نيوجيرسي بعد اتهامها بحيازة المخدرات وتوزيعها.

وقالت الصحيفة البريطانية إنه تم إلقاء القبض على بيللا في ديسمبر/ كانون الأول 2012، أي قبل أشهر قليلة من هجمات بوسطن.

وقد ألقت الشرطة القبش على بيللا وصديقها أحمد خليل، بعد اشتمام رائحة الماريجوانا من شقتهما.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.