CNN CNN

حركة الشباب الصومالية تتبنى هجوم المركز التجاري بكينيا

الثلاثاء، 22 تشرين الأول/أكتوبر 2013، آخر تحديث 04:01 (GMT+0400)
 صورة من الارشيف لرجال أمن كينيين

 

 (شاهد الفيديو)

نيروبي، كينيا (CNN) -- تبنت حركة الشباب الصومالية، التابعة لتنظيم القاعدة، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، الهجوم على مركز تجاري في كينيا، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 39 شخصاً وجرح 293 آخرين، السبت.

وأضافت الحركة على حسابها أن "الحكومة الكينية تحاول التفاوض مع مجاهدي حركتنا داخل السوق التجاري، ولكن لن يوجد أي نوع من المفاوضات"،

وأشارت حركة الشباب الصومالية في تغريدة أخرى إلى أن "الهجوم استهدف الكفار فقط، وتم اصطحاب المسلمين المتواجدين من قبل المجاهدين إلى الخارج قبل البدء بالهجوم."

وأشار شهود عيان، السبت، إلى أن مسلحين فتحوا النار داخل مركز تجاري في العاصمة الكينية، نيروبي.

كينيا تستبعد عملا ارهابيا بحريق المطار

وقال مصدر كيني بارز إن المهاجمين بدأوا في إطلاق النار عشوائياً واحتجزوا عددا من الرهائن، لم يتحدد عددهم حتى اللحظة.

عشرات الضحايا بتفجيرين استهدفا كنيستين بكينيا

ونصحت وزارة الداخلية الكينية، بتغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، المواطنين بالابتعاد عن منطقة المركز التجاري الذي فرضت حوله قوات الأمن طوقاً أمنيا.

سفارة أمريكا تحذر من هجوم إرهابي وشيك بكينيا

وأضافت: "ندعو للابتعاد عن مركز ويست غيت والشوارع والمناطق المحاذية له حتى إشعار آخر.. نقوم بواجبنا لضمان إخلاء الجميع إلى بر الأمان.. هذا مسرح جريمة دعوا قوات الأمن تقوم بواجبها."

هجوم بقنبلة على ملهى بكينيا بعد تحذير أمريكي

ورفضت الإفصاح عن أي تفاصيل واكتفت بالإشارة إلى أنها بصدد إصدار بيان في وقت لاحق من اليوم.

مقتل بريطاني واختطاف آخر بهجوم في كينيا

ونقلت قناة "ان تي في" الشقيقة لـCNN بأن هناك العديد من مطلقي النار بالمركز التجاري، التي يرتاده العديد من الأجانب، ولجأ المتسوقون للاختباء أثناء إطلاق النار. 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.