CNN CNN

ناطحة سحاب "إمباير ستايت" تتجمد بالصين

الأحد، 05 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 14:59 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تخطط لبناء أكواخ ثلجية أو رجال من الثلج خلال فصل الشتاء الجاري؟ يبدو أنك لن تتمكن من مقارعة مهرجان النحت على الجليد للعام 2014، في مدينة هاربين في شمال الصين.

اقرأ أيضا..أفضل 10 مدن لقضاء العطلة الشتوية

ويبدأ مهرجان "هاربين للثلج والجليد" في 5 كانون الثاني/يناير حيث تنتشر منحوتات ضخمة وخلابة مصنوعة من كتل الجليد الضخمة ومضيئة بأضواء "ليد" الملونة في المنطقة الجليدية في شمال الصين.

واستخدم النحاتون المعاول، وأشعة الليزر خلال فترة أسبوعين من التحضيرات، إذ تمثلت النتيجة بمعرض القصور والقلاع الضخمة والتي تتضمن مبنى المدرج الروماني العملاق "الكولوسيوم" وناطحة سحاب "إمباير ستيت" في مدينة نيويورك الأمريكية، وكلها مصنوعة من كتل الجليد في نهر سونغهوا المجمد.

اقرأ أيضا..بالفيديو.. منقذون يحتاجون إنقاذاً في أقاصي الأرض

واحتفالا بالذكرى السنوية 30 في العام 2014، فإن مهرجان الشتاء يصبح أكثر إثارة للإعجاب، وأكثر إسرافا في كل عام.

أما المنحوتة الأبرز في المهرجان فتتمثل بمجسم جليدي شاهق لكنيسة "هالغريمسكيركجا" في مدينة ريكيافيك، في أيسلندا. ووفقا للمنظمين، فإن الهيكل هو أطول نحت جليدي في الصين (46 متر) وصنع من 12 ألف متر من الثلج.

كذلك، يمكن للزوار ممارسة التزلج على الجليد. ويذكر أن المهرجان استقطب 28.5 مليون زائر في العاميين الماضيين.

اقرأ أيضا..15 مليار دولار كلفة دفن الموتى في الصين

ولمكافحة درجات الحرارة ما تحت الصفر في هاربين، فإن المنظمين وضعوا 13 محطة لتقديم المشروبات الساخنة، في جميع أنحاء الحديقة، فضلاً عن تقديم الشاي بالزنجبيل في قاعة الاستقبال.

ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى آذار/مارس العام 2014.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.