CNN CNN

تحديد هوية رجل هدد بقتل سعودية لقيادتها السيارة

الثلاثاء، 07 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 12:24 (GMT+0400)

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- قالت الناشطة السعودية، تماضر اليامي، التي كانت السلطات في المملكة قد أوقفتها قبل أيام لقيادتها السيارة دون رخصة، إن الشرطة تمكنت من تحديد هوية شخص هددها بالقتل وقام بشتمها بسبب قيادتها للسيارة، الأمر الذي لا يمكن للسعوديات فعله حتى اليوم.

وكانت اليامي قد تقدمت ببلاغ للشرطة قبل أيام ضد شخص بتهمة "القذف والتهديد" وذلك وفقا لنظام الجرائم المعلوماتية، وأرفقت عبر حسابها على موقع تويتر صورة للبلاغ جاء فيه أن التهديدات وصلتها عبر حساب مدونتها الإلكترونية.

وعادت اليامي مساء الاثنين لتؤكد أنها تلقت اتصالات من عقيد في البحث الجنائي أفادها بأن الشرطة تمكنت من تحديد موقع المدعى عليه وأرسلت برقية إلى شرطة نجران، جنوب غرب المملكة، من أجل إحضاره.

وكانت اليامي قد قامت نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي بعرض تجربتها الجديدة في تحدي منع قيادة المرأة للسيارة في السعودية، وذلك عبر تسجيل فيديو وسلسلة تغريدات عبر حسابها بموقع تويتر، وذكرت ما تعرضت له بعد توقيفها، إذ اضطرت إلى وضع "بصمتها" على تعهد بعدم تكرار فعلتها، لتتحول صورة أصبعها الملون بالحبر إلى رمز جديد للناشطات.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.