CNN CNN

ماكين: أعيدوا بتريوس إلى العراق

الثلاثاء، 14 كانون الثاني/يناير 2014، آخر تحديث 02:29 (GMT+0400)

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- دعا السيناتور الجمهوري البارز، جون ماكين، الرئيس، باراك أوباما، لإعادة الجنرال المتقاعد ديفيد بتريوس، إلى العراق للمساعدة في التعامل مع العنف المتنامي هناك بعد عامين من انسحاب القوات الأمريكية.

وقال ماكين، في مقابلة مع CNN، الأحد، إن الآوان لم يفت وأنه ما زال بوسع الولايات المتحدة عرض مساعدات لتهدئة العنف المتجدد الذي اجتاح العراق العام الماضي.

وأوضح المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية عام 2008، إنه يعارض إعادة قوات مقاتلة إلى العراق، لافتا إلى مساعدات عسكرية مختلفة يمكن لواشنطن تقديمها لبغداد كدعم لوجوستي أو مروحيات أباتشي القتالية.

وأضاف: "اقترح كذلك إرسال ديفيد بتريوس والسفير (ريان) كروكر إلى هناك.. فـ(رئيس الوزراء العراقي، نوري) المالي يثق بهما."

وتأتي دعوة السيناتور الجمهوري عن ولاية أريزونا على ضوء تزايد العنف بالعراق، حيث تعمل الحكومة العراقية على اجتثاث نفوذ تنظيم "داعش" المتنامي في محافظة الأنبار.

وتوارى بتريوس، الذي أدار حربي العراق وأفغانستان، عن الانظار منذ فضيحة علاقته بمؤلفة كتاب تناول سيرته الذاتية في نوفمبر/تشرين الثاني 2012.

أما كروكر فعمل كسفير لأمريكا لدى العراق في الفترة من 2007 حتى 2009 قبل أن يصبح سفيرا لأفغانستان وتقاعد عام 2012 لدواع صحية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.