/الشرق الأوسط
 
1000 (GMT+04:00) - 02/05/09

صحف: ملكة جمال الكون تتغنى بـ"غوانتانامو"

التظاهر على أشده في لندن ضد قمة العشرين

التظاهر على أشده في لندن ضد قمة العشرين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تصدرت صحف الخميس مرة أخرى، أخبار قمة العشرين، والتي ستنطلق أعمالها صباح اليوم، كما لم تخل صفحات البعض من مجموعة من الأخبار اللافتة والطريفة.

 فبينما يقبع معتقلو غوانتنامو بالسجن، وجدت ملكة جمال الكون بأن المكان "جميل وهادئ"، وأبرزت صحف أخبارا أخرى حول اتهام مطربة تونسية للمغنية اللبنانية المعروفة هيفاء وهبة بسرقة أغنية لها، ودعوة المطرب الديني، سامي يوسف، إلى مقاطعة ألبومه الأخير بعد تعرضه للقرصنة. 

الشرق الأوسط:

تحت عنوان: "قمة العشرين: مظاهرات ودبلوماسية...وواشنطن ولندن تواجهان خطوطا حمراء فرنسية-ألمانية"، أشارت جريدة الشرق الأوسط اللندنية إلى التوقعات والمحاذير التي احتوت عليها القمة المنعقدة لمعالجة أسوأ أزمة مالية عالمية منذ ستين سنة، وأبرزت وجود معسكرين بارزين، الأول هو الأمريكي- البريطاني، ويقابله الفرنسي-الألماني.

وجاء في الصحيفة أن الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، أشار في مؤتمر صحفي عقده مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، "بأن هناك ثلاثة خطوط حمراء، وهي: الملاذات الضريبية، ووكالات التصنيف الائتماني، وصناديق التحوط،" وعليه فإن لم تناقش هذه المسائل فإنه سيعتبر "القمة "فاشلة."

ويذكر أن القمة تعقد وسط مظاهرات صاخبة من المناوئين للعولمة وسياساتها، ما أدى إلى مصادمات عنيفة مع الشرطة أسفرت عن مقتل أحد المتظاهرين، حسب تقارير. 

الحياة:

ومن جانبها، أشارت جريدة الحياة إلى ما نقلته وسائل إعلامية بأن ملكة جمال الكون، ديانا ميندوزا، وصفت معتقل غوانتنامو الشهير، بأنه "مكان هادئ وجميل يساعد على الاسترخاء".

وكتبت الملكة الفنزولية، البالغة 22 ربيعا، في مدونة على موقعها الالكتروني، بأن تجربتها في غوانتنامو "لا يمكن تصدقيها، وهي مفعمة بالفرح." ووصفت كيف أنها تجولت في أماكن إقامة السجناء، وشاهدت أماكن استحمامهم، وسبل الترفيه عن أنفسهم. وأكدت أنها لم ترغب في المغادرة، فغوانتنامو " مكان يساعد على الاسترخاء وهادئ وجميل للغاية."

ويذكر أن ميندوزا قامت بهذه الزيارة، التي نظمتها المنظمات الخدمية المتحدة التي تدعم الجنود الأمريكيين، مع ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية، كريستال ستيوارت.

الراية:

أشارت جريدة الراية القطرية إلى اتهام المطربة التونسية حياة جبنون للفنانة اللبنانية المعروفة، هيفاء وهبي، بالسطو على أغنيتها "عسولة"، وهي آخر إنتاجاتها من ضمن ألبومها الأخير"اللي يحب اللللّو."

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

وأكدت جبنون أنها موجودة على الساحة الفنية منذ ما يزيد عن 15 عاما، أي قبل هيفاء وهبي، وأن هيفاء وهبي "دعمتها الفضائيات" وأبرزتها، وهو الأمر الذي يفتقده الفنانون في تونس.

الأهرام:

ورد في جريدة الأهرام خبر عن مبادرة أحد السعوديين بجدة بافتتاح مكتبة عامة، وذلك بدون أي مساعدة من أي مؤسسة أو بنك أو ما شابه.

ويذكر أن صاحب المكتبة، أحمد الشيخ، قام بهذه المبادرة الشخصية بعد أن جمع ما يزيد عن 6 آلاف كتاب، وصحيفة ومخطوطة نادرة.

ويلاحظ أن المكتبة، والتي هي جزء من مقهى، تحتوي على كتب قديمة للغاية، مثل الطبعة الأصلية لكتاب تهافت الفلاسفة لأبي حامد الغزالي، و"تهافت التهافت" لابن رشد، والذي أتى ردا عليه. هذا غير توافر كتب عديدة بطبعات قديمة، مثل كتاب داود الأنطاكي‏(‏ تزيين الأسواق بتفضيل العشاق‏)‏ طبعة‏1291‏ هجرية‏،‏ ومخطوطة اللزوميات لأبي العلاء المعري،‏ وإحياء علوم الدين للإمام الغزالي، مهمشا بكتاب السهروردي "عوارف المعارف" طبعة بولاق ‏1296‏ هجرية. وبهذا العدد من الكتب تصبح المكتبة- المقهى منجما للكتب والمخطوطات النادرة.

الشروق اليومي:

أبرزت جريدة الشروق اليومي الجزائرية دعوة المطرب سامي يوسف، صاحب الأغاني ذات الطابع الديني، إلى مقاطعة ألبومه الجديد بعد أن أكد أن مجموعة من الجزائريين قد زورا ألبومه وغيروا فيه.

وأكد المطرب البريطاني، الذي يفضل أن يسمى مطربا لا منشدا، أن عملية القرصنة كانت قد شوهت ألبومه وطابعه الإسلامي، ما دعاه إلى المطالبة بتجنب شرائه.

advertisement

واحتوى الألبوم على مجموعة من الأغاني، منها ما هو متضامن مع غزة وأحداثها، مثل أغنيته التي صدرت بعنوان "فلسطين إلى الأبد".

كما احتوى الألبوم على أغان أخرى، بعنوان "صلوا"، وأغنية "أسماء الله الحسنى"، والتي صورت على طريقة الفيديو كليب.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.