CNN CNN

المغرب يعلن أول وفاة بفيروس أنفلونزا الخنازير

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:23 (GMT+0400)
المغرب يقول إن هناك 454 حالة بين الطلبة
المغرب يقول إن هناك 454 حالة بين الطلبة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت وزارة الصحة المغربية، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس H1N1 المعروف بمرض "أنفلونزا الخنازير،" بمدينة وجدة، شرق البلاد.
 
وقال بيان للوزارة  إن الحالة لشاب في الـ23 من عمره كان أدخل يوم 11 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري إلى قسم الطوارئ بمركز الفارابي الطبي في وجدة، جراء إصابته بالتهاب رئوي.

وقال البيان، الذي نقلته وكالة الأنباء المغربية، إن المرض "كان يعاني الحمى، وكان يعاني من سمنة مفرطة ومن داء السكري الذي تم اكتشافه لدى إدخاله إلى المستشفى."

وتابع البيان: "الشاب غادر المستشفى بطلب ملح من والده في 11 نوفمبر ليعود إليه يوم 13 من الشهر نفسه حوالي الساعة الواحدة والنصف صباحا وهو يعاني من صعوبة في التنفس وحمى.. وكشفت التحاليل أنه مصاب بالفيروس."

ووفقا لوزارة الصحة المغربية، فقد تم تسجيل 892 حالة إصابة مؤكدة بفيروس أنفلونزا الخنازير، منها 454 بين طلاب المدارس، مشيرة إلى أن معظم هذه الحالات "تتجاوب مع العلاج."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.