CNN CNN

أنفلونزا الخنازير: 3 وفيات جديدة ودعوة لتأجيل الإنجاب بمصر

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:23 (GMT+0400)
توقعات رسمية بتزايد الاصابات
توقعات رسمية بتزايد الاصابات

القاهرة، مصر (CNN) -- أعلنت السلطات المصرية الثلاثاء عن وفاة شخصين بفيروس H1N1 لترتفع حالات الوفاة المسجلة جراء المرض المعروف باسم "أنفلونزا الخنازير"، هناك إلى 61، منهم 13 خلال اليومين الماضيين، وسط توقعات بتزايد الوفيات والإصابات.

وأفاد بيان من وزارة الصحة نشره الموقع الإلكتروني للإذاعة والتلفزيون، أن الحالة الأولى لطالبة تبلغ من العمر 14 عاماً، وكانت الحالة تعاني من التهاب رئوي مزدوج، في حيث أشار تاريخها المرضي لإصابتها بروماتيزم بالقلب.

أما الحالة الثانية فكانت لسيدة مصرية تبلغ من العمر 51 عاما من محافظة القاهرة، توفيت الاثنين.

وكان حاتم الجبلي، وزير الصحة المصري قد توقع تجاوز حالات الوفاة في مصر بفيروس أنفلونزا الخنازير 100 حالة في نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وتوقع أن تتزايد أيضا في شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط 2010.

وأضاف وزير الصحة المصري أن قرار إغلاق المدارس يتم اتخاذه بناء على توصية لجنة وزارية عليا من خلال معايير محددة مثل ارتفاع نسب الإصابة بالالتهاب الرئوي وارتفاع درجة الحرارة.

وقال الجبلي، في حديث تلفزيوني،  إن أكثر المعرضين للإصابة هم المصابين بأمراض مزمنة والسمنة المفرطة والحوامل، وأن عدد الوفيات في مصر لازال منخفضا مقارنة بدولة مثل أمريكا التي توفى بها 10 ألاف شخص.

وطالب المواطنين تفادي أماكن التجمعات المزدحمة قائلاً إنه لا ينصح بهذه التجمعات بسبب تزايد فرص العدوى.

كما نصح المواطنين بتأجيل الإنجاب إلى شهر أبريل/نيسان المقبل بسبب تعرض الحامل لخطر الوفاة بنسبة كبيرة، وأكد أنه لا يوجد سبب علمي واضح حتى الآن لوفاة الحامل المصابة بالمرض.

وتوقع المسؤول المصري عودة أنفلونزا الطيور مرة أخرى في يناير/كانون الثاني المقبل، وتصل لذروتها في مارس/آذار وإبريل/نيسان كما اعترف بوجود أنفلونزا "الماعز" ولكنها ليس في مصر حتى الساعة، مضيفاً أنه لم يثبت انتقال هذا المرض للإنسان حتى الآن، وفق التقرير.

هذا وقد بلغ إجمالي الإصابات بأنفلونزا الخنازير 46205 في 27 دولة مختلفة، وسجلت 572 حالة وفاة، حتى 12 ديسمبر/كانون الأول الجاري، وفق منظمة الصحة العالمية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.