CNN CNN

شركة أدوية تسحب 800 ألف لقاح لعلاج أنفلونزا الخنازير

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:19 (GMT+0400)
درجة فاعلية هذا اللقاح أقل باثنتي عشرة نقطة
درجة فاعلية هذا اللقاح أقل باثنتي عشرة نقطة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت إحدى الشركات المصنعة للقاح أنفلونزا الخنازير عن سحبها لمئات الآلاف من اللقاحات من الأسواق، لضعف فاعليتها في القضاء على الفيروس.

وأكدت شركة سانوفي باستيور الفرنسية أنها تقوم حاليا بسحب 800 ألف لقاح المصنعة للأطفال الذي تتراوح أعمارهم ما بين ستة أشهر و35 شهرا.

من جهة أخرى، قالت الشركة والمركز الأمريكي للوقاية من الأمراض إن سحب هذه اللقاحات لا يأتي على خلفية أسباب صحية، بل لأنه لم يثبت فاعليته، إلا أن معظم الأطفال الذي تلقوا هذا اللقاح لن يخضعوا لأي لقاح آخر ضد فيروس H1N1.

وأكد المركز الأمريكي للوقاية من الأمراض أن هذا اللقاح لا يشكل أي خطر على حياة هؤلاء الأطفال.

وفي سؤال حول الإجراءات التي يجب على الأهل اتخاذها في حال تلقى ابنهم هذا اللقاح، قال توم سكينر، المتحدث باسم المركز: "لا يجب عليهم فعل أي شيء، فإذا تلقى الأطفال هذا اللقاح، سيكونون بخير."

وكانت شركة سانوفي باستيور قد أعلنت أن النتائج أثبتت أن درجة فاعلية اللقاح أقل باثنتي عشر نقطة مما يجب أن تكون عليه، إلا أن دراسات سابقة أجرتها الشركة وجدت أن اللقاح الذي يحتوي على نصف الجرعة المطلوبة سيفي بالغرض.

وأكد المتحدث باسم الشركة أن هذا الأمر لم يحصل أبدا في تاريخ سانوفي باستيور، ولهذا الغرض قررت الشركة إجراء تحقيق في الأمر.

ووفقا للشركة، لم يتم التأكد حتى الآن من عدد اللقاحات التي يتم استعمالها حاليا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.