CNN CNN

بعد عام من الفضائح.. وودز يستخلص العبر

السبت، 25 كانون الأول/ديسمبر 2010، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)
تايغر وودز يسعى جاهدا للتخلص من آثار الفضيحة
تايغر وودز يسعى جاهدا للتخلص من آثار الفضيحة

فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN) -- في مثل هذه الأيام من العام الماضي، كانت العائلات الأميركية تحتفل بعيد الشكر، وتتناول وجباتها وهي تناقش الخبر الأكثر غرابة، حول حادث مروري وقع للاعب الغولف الأكثر شهرة في العالم.

وبعد نحو عام من الحادث الذي تعرض له تايغر وودز خارج منزله بولاية فلوريدا، وهو حادث تحول إلى فضيحة تهيمن على عناوين الصحف والقنوات التلفزيونية، انتهى زواجه، وقرر أن يأخذ استراحة من لعبة غولف.

ولم يتمكن وودز منذ الفضيحة الشهيرة من الفوز بأي مباراة غولف خاضها حتى الآن.

وفي حين امتلأت سنته الأخيرة بقصة الفضيحة، فإن النقاش حول مائدة عيد الشكر عند الأمريكيين هذا العام قد يكون أكثر حول العبر والدروس.

وكتب وودز على موقعه الرسمي على الإنترنت الأسبوع الجاري يقول: "من الواضح، أن هذا العام كان صعبا جدا بالنسبة لي ولعائلتي، وخارج ملعب الغولف."

وأضر الحادث الذي وقع العام الماضي وما تبعه من فضيحة، بصورة اللاعب التي كان يحاول جاهدا إظهارها للعلن، بل أدى به إلى الاعتراف بأنه انخرط في عدة علاقات أثناء زواجه لنحو ست سنوات.

وكان وودز أصيب بجراح طفيفة إثر الحادث، بعد أن اصطدم بصنبور مياه مخصص لإطفاء الحرائق ومن ثم بشجرة، لكن نجاته كشفت عن المغامرات العاطفية المزعومة له خارج إطار الزوجية، مما شكل مادة دسمة لصحف الإثارة مع بلوغ عدد اللواتي زعمن ارتباطهن بعلاقات معه إلى عشرة، خلال 11 يوماً.

وفي فبراير/شباط الماضي، وبغياب زوجته إلين نورديغرين، قدم لاعب الغولف، اعتذاراً علنياً بسبب الفضائح الجنسية التي تورط بها، طالباً من جميع العائلات مسامحته على ما اقترفه، في أول كلمة يلقيها منذ تفجّر القضية.

وأنكر وودز أن تكون زوجته قد ضربته في ليلة الحادث الذي تعرض له بسيارته، وقال إن علاقته الزوجية معها لم تشهد قط "عنفاً منزلياً" منذ بدايتها، مضيفاً أن "الإيمان البوذي الذي نشأ عليه" يعلمه الالتزام وضبط النفس.

وأضاف: "أنا أعلم مقدار خيبة الأمل التي سببتها لكم جميعاً.. لقد خذلتكم وخذلت جمهوري،" كاشفاً أنه دخل في "نقاشات جادة" مع زوجته لتحديد الأسباب التي قادته إلى القيام بعلاقات جنسية خارج إطار الزواج.

وتابع وودز بالقول: "لم أكن وفياً.. لقد خنت زوجتي وأقمت علاقات.. وما ينطبق على الناس يجب أن ينطبق علي أيضاً، وبالتالي فإن علي التعويض."