CNN CNN

زارا حفيدة الملكة إليزابيث تتزوج لاعب رغبي

الجمعة، 21 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)
زارا فيليبس، حفيدة الملكة إليزابيث من ابنتها آن
زارا فيليبس، حفيدة الملكة إليزابيث من ابنتها آن

لندن، بريطانيا (CNN) -- ذكر بيان للقصر الملكي البريطاني، الثلاثاء، إن زارا فيليبس، حفيدة الملكة اليزابيث من ابنتها الأميرة آن، ستتزوج من لاعب رغبي، يدعى مايك تيندال.

ولم يحدد البيان موعد زفاف زارا، التي تبلغ من العمر 29 عاما، وهي ابنة الأميرة آن من زوجها الأول مارك فيليبس، التي أثارت بصورتها كفتاة متمردة قبل سنوات زوبعة ومتابعة من قبل الصحافة البريطانية.

وتحترف زارا ركوب الخيل، وهي حاصلة على ميدالية ذهبية للفردي في مسابقة عالمية للفروسية.

أما خطيبها، فكان ضمن الفريق الإنجليزي للرغبي، الذي فاز بكأس العالم عام 2003.

ويأتي نبأ الخطوبة، بعد شهرين من إعلان الأسرة المالكة في بريطانيا، عن موعد ومكان زواج الأمير وليام وخطيبته كيت ميدلتون، الذي تقرر أن يقام حفل الزفاف في كنيسة "ويستمنستر آبي"، في 29 أبريل/ نيسان 2011.

وقال المتحدث باسم الأمير تشارلز، وريث العرش البريطاني، في بيان آنذاك، إن "الأسرة الملكية سوف تدفع لحفل الزفاف، كما فعلت في السابق، خلال حفل زفاف أمير وأميرة ويلز عام 1981، والأميرة إليزابيث والأمير فيليب عام 1947."

وتُعد كنيسة "ويستمنستر أبي"، التي يبلغ عمرها أكثر من ألف عام، المفضلة لدى الأسرة المالكة، كما كانت مثاراً لتكهنات الكثير من وسائل الإعلام، بعد إعلان خطبة الأمير وليام، وهو الثاني في ترتيب ولاية عرش بريطانيا بعد الأمير تشارلز، على كيت ميدلتون.