CNN CNN

بيونصيه وسبيرز الأعلى أجرا في 2010

السبت، 29 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)
المغنية بيونصيه
المغنية بيونصيه

كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قد تكون قائمة 2010 لأنجح الجولات الموسيقية حكرا على المغنين الذكور، لكن قائمة "فوربس" لأعلى المغنين أجرا وأكثرهم جمعا للمال لهذا العام جاءت بسيطرة أنثوية واضحة.

وستة من المغنيين في القائمة هم من الإناث، تقودهم في المرتبة الأولى بيونصيه نولز، التي تمكنت من جمع 87 مليون دولار في عام 2010، مقتربة من نجوم مثل أوبرا وينفري، وجيمس كاميرون، وتايلر بيري.

أما بيرتني سبيرز فحققت نحو 64 مليون دولار، تليها ليدي غاغا، التي جمعت 62 مليون دولار، بينما حوت القائمة أيضا مادونا (58 مليون دولار) ، ومايلي سايروس (48 مليون دولار)، وتايلور سويفت (45 مليون دولار).

يذكر أن منظمة "فعل الخير،" DoSomething.org أصدرت قائمة جديدة بأسماء 20 من نجوم الفن والغناء، تتصدرهم المغنية ليدي غاغا، هم الأفضل على صعيد أعمالهم الخيرية في عام 2010.

والقائمة حملت عنوان "أفضل 20 من المشاهير الذين انتهجوا درب الخير،" وكرمت النجوم الذين ساهموا من خلال أعمالهم في الخير والإحسان، حيث حلت في المرتبة الثانية المغنية أليشا كيز، التي كرست نفسها لمحاربة فيروس الأيدز.

وفي المركز الثالث حل المغني تايلور سويفت، تلاه في المركز الرابع الممثل آشتون كوتشر، بينما حلت نجمة هوليوود ديمي مور في المركز الخامس.