/منوعات
 
الاثنين، 13 أيلول/سبتمبر 2010، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

إعادة النجمة زازا غابور للمستشفى بعد إصابتها بجلطة

زازا غابور تستعرض قطعة فنية كانت مملوكة للنجمة الراحلة مارلين مونرو

زازا غابور تستعرض قطعة فنية كانت مملوكة للنجمة الراحلة مارلين مونرو

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- عادت النجمة الأمريكية السابقة زازا غابور إلى المستشفى مجدداً مساء الجمعة، حيث خضعت لجراحة عاجلة لإزالة جلطة دموية، يبدو أنها نتيجة العملية الجراحية التي خضعت لها الشهر الماضي، لاستبدال مفصل الحوض.

وعادت غابور، البالغة من العمر 93 عاماً، إلى منزلها الواقع بضاحية "بل أير" في كاليفورنيا، الأربعاء الماضي، بعدما أمضت ثلاثة أسابيع في مركز "رونالد ريغان" الطبي، للتعافي من العملية الجراحية التي خضعت لها إثر سقوطها من سريرها، في 17 يوليو/ تموز الماضي.

ولكن زوجها الأمير فريدريك فون أنهالت، استدعى سيارة الإسعاف مساء الجمعة، حيث جرى نقلها إلى المستشفى مرة أخرى، وخضعت لجراحة جديدة لإزالة جلطة دموية، حسبما قال جون بلانكيت، المتحدث الإعلامي باسم النجمة السابقة، وأشار إلى أنها من المتوقع أن تمكث بالمستشفى لعدة أيام.

وتتنقل غابور، وهي مجرية المولد، باستخدام كرسي متحرك، منذ تعرضها لحادث سير في لوس أنجلوس عام 2002، أدى إلى إصابتها بشلل جزئي.

وتميزت غابور، وهي واحدة من الأخوات غابور الثلاث الشهيرات، بجمالها وتعدد زيجاتها، حيث تزوجت ثمان مرات، ومن بين أزواجها مليونير سلسلة الفنادق، كونراد هيلتون، والممثل الحائز على جائزة الأوسكار، جورج ساندرز.

advertisement

ومن أبرز الأفلام التي قدمتها زازا غابور للسينما الأمريكية، فيلم "مولان روج" عام 1952، و"فتاة في الكرملين" عام 1957، و"لمسة الشر" عام 1958، كما أطلت مراراً في برامج تلفزيونية ومثلت على المسرح أيضاً.

وفي عام 1989 حُكم عليها بالسجن لمدة ثلاثة أيام، بعد صفعها شرطي مرور في "بيفرلي هيلز"، كما سبق وأن أدت حكماً آخراً بخدمة اجتماعية في ملجأ للنساء.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.