CNN CNN

"المقاتل": حالة فنية خلقتها السينما في بوسطن

عرض: سامية عايش
الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:38 (GMT+0400)
الممثل الأمريكي مارك والبيرغ، بطل الفيلم
الممثل الأمريكي مارك والبيرغ، بطل الفيلم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يتفق الكثير من النقاد السينمائيين على أن معظم الأفلام الأمريكية التي يتم تصويرها في مدينة بوسطن لا تنتج أعمالا سينمائية قوية فحسب، بل أيضا حالة فنية لا مثيل لها.

ونكاد نجزم على أن لا فيلم يعبر عن هذه الفكرة أفضل من الفيلم الأمريكي "المقاتل"، الذي يحكي قصة حقيقية لمصارع عاش في أحياء بوسطن، وهو من إخراج ديفيد راسيل، الذي قام سابقا بإخراج فيلم "الملوك الثلاثة".

البطل الرئيسي للفيلم هو ميكي وورد، الذي يؤدي دوره الممثل مارك والبيرغ، وهو شاب يسعى لأن يصبح بطلا في عالم الملاكمة، تماما كأخيه غير الشقيق ديكي إيكلوند، الذي يؤدي دوره كريستيان بايل.

وقد صنع إيكلوند مجده في الثمانينات عندما هزم الملاكم شوغار راي ليونارد في مباراة استمرت 15 دقيقة، إلا أن السؤال الذي يطرحه الفيلم هو: هل فعلا تمكن إيكلوند من الفوز أم أن شوغار تعثر وسقط على الأرض؟

الفيلم يخلق حالة فريدة من التقارب بين الأخوين غير الشقيقين، تظهر من خلال جلسات التدريب التي يقضيها الاثنان معا، والتي يبدو من خلالها أن الصدفة والحظ تلعبان دورا مهما في توجيه ميكي وورد نحو النجاح.

والسؤال الآخر الذي يحاول الفيلم طرحه هو، هل فعلا سيتمكن ميكي وورد من النجاح في النهاية، وتحقيق أحلام سكان بلدته؟

والإجابة على هذا التساؤل الذي يطرحه الفيلم لا تبدو سهلة، إذ أن النجم والبيرغ، الذي يقبل على أداء الدور بكل نشاط وحيوية، يقدم شخصية الملاكم المتشائل، الذي لا يهمه سوى الفوز والنجاح، مهما كان الثمن.

الفيلم من تأليف سكوت سيلفر، وبول تاماسي، ويشارك في بطولته كل من إيمي آدامز، وميليسا ليو، وجاك ماكغي. 



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.