/رياضة
 
السبت، 12 حزيران/يونيو 2010، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

الهلال السعودي ينضم لأندية القرن العالمية

نادي الهلال السعودي.. لاعبون وجماهير

نادي الهلال السعودي.. لاعبون وجماهير

الرياض، المملكة العربية السعودية(CNN) -- شارك نادي الهلال السعودي أندية قارات العالم في حفل التكريم الذي أقيم الثلاثاء في لندن للأندية التي حازت لقب نادي القرن في قاراتها.

ونظم الحفل الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصائيات كرة القدم، الذي اختار ستة أندية تمثل ست قارات لانجازاتها في كرة القدم خلال القرن الماضي وحصولها على لقب نادي القرن.

كما جرى خلال الحفل تكريم عدد من النجوم الرياضيين من اللاعبين والحكام والمدربين بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وتسلم نائب رئيس نادي الهلال، الأمير نواف بن سعد، جائزة وشهادة التقدير بحضور اللاعبين السابقين للنادي، يوسف الثنيان ومنصور الأحمد وفيصل أبو أثنين.

وجرى خلال الاحتفالية الخاصة تكريم نادي الهلال السعودي عن آسيا، ونادي ريال مدريد الإسباني عن أوروبا، ونادي كوتوكو الغاني عن أفريقيا، ونادي بينارول مونتيفيديو الأورغوياني عن أمريكا الجنوبية، ونادي ستابريسا الكوستاريكي عن أمريكا الشمالية، ونادي ساوث ملبورن الأسترالي عن أوقيانوسيا.

وأبرز الحفل إنجازات الأندية الستة من خلال عرض فيلم وثائقي يسرد مشوار هذه الأندية خلال القرن الماضي.

وكان الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصائيات كرة القدم قد اختار نادي الهلال السعودي بناء على نتائج الفرق الآسيوية في بطولة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي وعلى الفوز بمباراة القمة بين بطلي البطولتين.

وبحسب التصنيف للاتحاد، يحصل الفائز على دوري الأبطال على 4 نقاط و2 للتعادل ولا شيء للخاسر، في كأس الاتحاد يحصل الفائز على 3 نقاط و1.5 نقطة للتعادل ولا شيء للخاسر، بينما يحصل على بطل السوبر على 3.5 نقطة و1.75 نقطة للتعادل ولا شيء للخسارة.

advertisement

وبحسب هذا الترتيب، فاز الهلال السعودي باللقب جامعاً 93.50 نقطة، وتلاه فريق يوكوهاما الياباني بـ66.25 نقطة ثم الاستقلال الإيراني بـ56 نقطة.

وحل فريق النصر السعودي في المركز السادس بينما حل الاتحاد في المركز الثاني عشر، وتلاه مباشرة في المركز الثالث عشر فريق الكرخ العراقي، فالعربي القطري.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.