/رياضة
 
الاثنين، 07 حزيران/يونيو 2010، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

دراما التتويج والهبوط تتواصل على الملاعب العربية

الأهلي حسم الدوري المصري مبكراً

الأهلي حسم الدوري المصري مبكراً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أحرز فريق "اتحاد جدة" لقب أول بطولة لكأس ولي العهد السعودي على حساب فريق "الهلال" بطل دوري المحترفين، وفاز "الكويت" بلقب بطولة كأس ولي العهد الكويتي، للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه بركلات الترجيح على "العربي"، وتأهل "الريان" لنهائي كأس أمير قطر بعد فوزه على "السد"، وتواصلت الدوريات العربية دون مفاجآت.

كأس خادم الحرمين

فاز فريق اتحاد جدة بلقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على الهلال في نهائي البطولة بخمسة أهداف مقابل أربعة، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، لتكون البطولة الأولى في تاريخ الاتحاد.

كان فريقا الهلال والاتحاد قد تأهلا لنهائي البطولة بعد تخطيهما عقبتي "النصر" و"الشباب" في الدور قبل النهائي، حيث فاز الاتحاد على مضيفه الشباب بهدفين لهدف في لقاء الإياب ، بعد أن فاز بهدفين دون رد في لقاء الذهاب، فيما تعادل الهلال مع مضيفه النصر بهدف لهدف في لقاء الإياب، وسبق للهلال الفوز في لقاء الذهاب بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

كأس ولي العهد الكويتي

حقق فريق الكويت لقب بطولة كأس ولي العهد الكويتي على حساب فريق العربي، بعد فوزه في النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدفين بضربات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي بتعادل الفريقين بهدف لمثله، ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي والذي انتهى أيضاً بتعادلهما بهدفين لمثلهما.

وأحرز فريق الكويت لقبه الرابع خلف العربي الذي حقق خمسة ألقاب، ويحتفظ فريق القادسية بالرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة بستة ألقاب.

كأس أمير قطر

تأهل فريق الريان لنهائي بطولة كأس أمير قطر بعد فوزه على فريق السد بهدفين لهدف، في الدور قبل النهائي للبطولة ، وينتظر الفائز من لقاء قطر وأم صلال.

كان الريان قد صعد للدور نصف نهائي بعد أن فاز على مضيفه الغرافة بهدفين لهدف، فيما نجح السد في الفوز على الأهلي بهدفين دون مقابل، وتأهل فريق قطر على حساب فريق الخريطيات بفوزه بهدفين لهدف، وفاز أم صلال على العربي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بضربات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وتعادلا في الوقت الإضافي بهدف لكل منهما.

الدوري المصري

فجر فريق بترول أسيوط، الهابط لدوري الدرجة الثانية، مفاجأة الجولة 28 لبطولة الدوري المصري، بالفوز على ضيفه الاتحاد السكندري بأربعة أهداف مقابل هدفين، وهو اللقاء الذي شهد عودة لاعب الاتحاد وهداف بطولة الأمم الأفريقية محمد ناجي "جدو"، للتهديف بعد أن صام عن التسجيل منذ نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي، عندما أحرز هدف الفوز لمنتخب مصر في نهائي البطولة الأفريقية أمام غانا.

واقترب الزمالك من الحفاظ على المركز الثاني بعد أن فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف على مضيفه المصري، ورفع رصيده إلى 51 نقطة، ودفع بالفريق البورسعيدي إلى منطقة الخطر بعد أن تراجع للمركز الثاني عشر برصيد 32 نقطة.

وفاز اتحاد الشرطة على ضيفه فريق الإنتاج الحربي بهدفين دون رد، ورفع رصيده إلى 43 نقطة ليحتل المركز الخامس، وحافظ الإنتاج على المركز السادس برصيد 41 نقطة.

وبهدف لمثله تعادل الأهلي مع ضيفه الإسماعيلي ليرتفع رصيد الأهلي إلى 61 نقطة، وجاء الإسماعيلي في المركز الرابع برصيد 44 نقطة، وبنفس النتيجة تعادل المنصورة مع ضيفه المقاولون العرب، وهى نفس نتيجة لقاء حرس الحدود مع ضيفه الجونة.

وسلبياً تعادل فريقا إنبي وبتروجيت، وبنفس النتيجة تعادل طلائع الجيش مع غزل المحلة، ليزداد صراع الهروب بين فرق الجونة والمصري والمقاولون العرب وغزل المحلة، ليهبط منهم فريق مع المنصورة وبترول أسيوط، بعدما تأكد هبوطهما.

الدوري الجزائري

احتفظ فريق مولودية الجزائر بصدارة الدوري الجزائري، بعد نهاية الجولة 29، برغم تعادله سلبياً مع مضيفه مولودية وهران، ورفع رصيده إلى 58 نقطة، بينما جاء الأخير في المركز 13 برصيد 36 نقطة.

كما احتفظ فريق وفاق سطيف بالمركز الثاني برصيد 51 نقطة، رغم تعادله مع ضيفه فريق إتحاد الحراش بهدف لهدف، ويحتفظ الحراش بالمركز الرابع برصيد 46 نقطة.

واكتسح فريق إتحاد العاصمة ضيفه فريق جمعية أولمبي الشلف بخمسة أهداف دون مقابل، ليصعد للمركز السادس برصيد 42 نقطة، وتراجع الشلف للمركز العاشر برصيد 38 نقطة.

كما فاز فريق شبيبة بجاية على ضيفه شباب باتنة بخمسة أهداف مقابل هدف، وقفز للمركز الثالث برصيد 47 نقطة، فيما تراجع باتنة للمركز الخامس عشر برصيد 34 نقطة.

وصعد فريق أهلي برج بوعريج للمركز التاسع، بعد فوزه على مضيفه شباب بلوزداد بهدفين لهدف، ورفع رصيده إلى 40 نقطة، بينما تراجع بلوزداد للمركز الحادي عشر بعد أن تجمد رصيده عند 38 نقطة.

وفاز فريق اتحاد البليدة على مضيفه إتحاد عنابة بهدفين لهدف، ورفع رصيده إلى 34 نقطة، وجاء في المركز 14، فيما جاء عنابة في المركز الثامن برصيد 41 نقطة.

كما فاز مولودية العلمة على ضيفه نصر حسين داي بهدفين دون رد، ورفع رصيده إلى 37 نقطة ليحتل المركز 12، وبهدف لمثله تعادل فريقا جمعية الخروب ووداد تلمسان، ليحتل الخروب المركز 16 برصيد 30 نقطة، وجاء فريق وداد تلمسان في المركز السابع برصيد 42 نقطة.

الدوري التونسي

حافظ فريق الترجي على صدارته لمسابقة دوري رابطة المحترفين التونسية، بعد تعادله في لقاء القمة أمام النادي الأفريقي سلبياً في إطار مباريات الجولة 25، ورفع رصيده إلى 54 نقطة، بينما جاء الأفريقي في المركز الثاني برصيد 47 نقطة.

واقترب فريق النجم الساحلي من المنافسة على المركز الثاني بعد فوزه على ضيفه الإتحاد المنستيري بهدفين لهدف، رافعاً رصيده إلى 46 نقطة ليحتل المركز الثالث، واحتفظ الإتحاد بالمركز الحادي عشر برصيد 25 نقطة.

وواصل الملعب التونسي نتائجه السلبية وخسر أمام مضيفه حمام الأنف بهدف دون رد، إلا أنه حافظ على المركز الرابع برصيد 39 نقطة، فيما صعد أصحاب الأرض للمركز الثامن برصيد 30 نقطة.

وفاز النادي البنزرتي على ضيفه الأولمبي الباجي بهدف نظيف، ورفع رصيده إلى 37 نقطة وصعد للمركز الخامس، فيما تراجع الباجي للمركز التاسع بعدما تجمد رصيده عند 29 نقطة.

وخسر الصفاقسي أمام مضيفه الترجي الجرجيسي بهدف دون مقابل وتراجع للمركز السادس برصيد 36 نقطة، بينما جاء الجرجيسي في المركز العاشر بـ29 نقطة، كما خسر أمل سوسة بثلاثة أهداف مقابل أربعة أمام ضيفه شبيبة القيروان.

وسلبياً تعادل فريقا مستقبل القصرين وقوافل قفصة، بعد لقاء شهد أحداث عنف أوقف بسببها، بعد إصابة لاعب فريق قوافل قفصة بجسم صلب من جماهير فريق مستقبل القصرين.

الدوري المغربي

استعاد فريق الوداد البيضاوي صدارة الدوري المغربي، بعد فوزه على ضيفه الكوكب المراكشي بهدفين دون رد ورفع رصيده إلى 50 نقطة، ضمن مباريات الجولة 28، فيما خسر الرجاء البيضاوي أمام مضيفه أولمبيك خريبكة بهدفين لهدف وتجمد رصيده عند 49 نقطة، وقفز خريبكة للمركز السادس بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة.

وعاد الدفاع الحسني الجديدي لانتصاراته مجدداً بعد فوزه على مضيفه المغرب الفاسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ورفع رصيده إلى 48 نقطة، ليحتل المركز الثالث، فيما حافظ الفاسي على المركز الخامس برصيد 39 نقطة.

وتعادل حسنية أغادير مع ضيفه جمعية سيلا بهدف لهدف، ليحتل أصحاب الأرض المركز السابع بـ38 نقطة، وبنفس النتيجة انتهى لقاء الجيش الملكي مع ضيفه النادي القنيطري، ويحتل الجيش المركز الثامن بـ37 نقطة، بينما جاء القنيطري في المركز الثاني عشر برصيد 32 نقطة.

وخسر وداد فاس أمام مضيفه أولمبيك أسفي بثلاثة أهداف مقابل هدف ليتراجع للمركز 11 برصيد 33 نقطة، فيما جاء أولمبيك أسفي في المركز 15 برصيد 30 نقطة، وبهدف دون رد فاز الإتحاد الزموري للخميسات على ضيفه المغرب التطواني ليحتل المركز الثالث عشر برصيد 31 نقطة.

الدوري الإماراتي

حسم فريق الوحدة بطولة الدوري الإماراتي للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه في الجولة 21 على مضيفه الشارقة بثلاثية نظيفة ورفع رصيده إلى 55 نقطة، فيما تراجع الشارقة للمركز السادس بعدما تجمد رصيده عند 27 نقطة، كما فاز الجزيرة على ضيفه عجمان بهدفين لهدف ورفع رصيده إلى 50 نقطة ويحافظ على المركز الثاني.

advertisement

وبثلاثة أهداف مقابل هدف فاز العين على ضيفه بني ياس، وحافظ على المركز الثالث برصيد 44 نقطة، وبنفس النتيجة فاز الشباب على ضيفه الأهلي ليصعد للمركز التاسع برصيد 25 نقطة، بينما جاء فريق الأهلي في المركز السابع بنفس الرصيد.

وتقدم فريق الوصل للمركز الخامس بعد فوزه على مضيفه الإمارات بخمسة أهداف مقابل أربعة، ورفع رصيده إلى 28 نقطة، وبثلاثة أهداف لمثلهما تعادل فريقا النصر والظفرة، ليحتل الظفرة المركز الثامن بـ25 نقطة، فيما احتل النصر المركز العاشر بـ23 نقطة.

© 2010 Cable News Network LP, LLLP. A Time Warner Company. All Rights Reserved.