CNN CNN

لندن: اتهام 9 مشتبهين بالتآمر لتنفيذ تفجيرات

الأربعاء، 19 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
الشرطة البريطانية نفذت حملة الاعتقالات الاثنين الماضي
الشرطة البريطانية نفذت حملة الاعتقالات الاثنين الماضي
 

لندن، إنجلترا (CNN) -- أعلنت شرطة "ويست ميدلاندز" الاثنين توجيه تهم التآمر بلتنفيذ تفجيرات وهجمات ارهابية لتسعة مشتبهين كانوا قد اعتقلوا في أنحاء مختلفة من إنجلترا في وقت سابق، ومن المنتظر أن يظهر المشتبه بهم التسعة أمام محكمة "ويستمنستر" صباح الاثنين.

وقالت رئيسة قسم شرطة مكافحة الإرهاب بهيئة الادعاء الملكية سو هيمنغ: "لقد راجعت الدلائل التي قدمتها وحدة مكافحة الإرهاب في ويست ميدلاندز وأنا مقتنعة بوجد اشتباه معقول بالإدانةـ ومن المصلحة العامة أن يتم توجيه الاتهامات لهم بالتخطيط لاعتداءات."

وكانت الشرطة البريطانية أعلنت قبل أسبوع أنها اعتقلت 12 مشتبهاً بهم، ضمن عملية "واسعة لمكافحة الإرهاب، تم التخطيط لها مسبقاً، بقيادة الاستخبارات"، مشيرة إلى أن الاعتقالات جرت في عدة مدن، وتتراوح أعمال المعتقلين بين 17 و28 عاماً.

وقالت شرطة "ويست ميدلاندز" إن حملة الاعتقالات، التي جرت في وقت مبكر من صباح الاثنين، شملت كل من العاصمة البريطانية لندن، وكارديف في مقاطعة ويلز، وستوك بوسط إنجلترا.

وقال مساعد المفوض العام لشرطة "متروبوليتان" في لندن، جون ياتس، إن هذه الاعتقالات كانت "ضرورية" بهدف "التأكد من السلامة العامة" للمواطنين.

ولم يكشف المسؤول البريطاني عن الأهداف المحتملة لـ"المخطط الإرهابي"، إلا أنه أشار إلى أن المعتقلين تم إلقاء القبض عليهم "للاشتباه في قيامهم بالتخطيط والإعداد لأعمال إرهابية في المملكة المتحدة"، كما قالت مصادر الشرطة إن أفراد القوة التي شاركت في الحملة كانوا غير مسلحين.

وأضافت المصادر أن 11 من بين المعتقلين الـ12، تم إلقاء القبض عليهم بينما كانوا في منازلهم، بينما جرى اعتقال الأخير في أحد المنازل بمنطقة برمنغهام.

وأشارت إلى أن الشرطة قامت أيضاً بعملية تفتيش واسعة للمنازل التي استهدفتها الحملة الأمنية.