CNN CNN

صحف العالم: بيكام ينفي ممارسة الجنس مع نيتشي

الأحد، 30 كانون الثاني/يناير 2011، آخر تحديث 11:00 (GMT+0400)
بيكام نفى إقامة علاقة مع نيتشي
بيكام نفى إقامة علاقة مع نيتشي
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انشغلت الصحف العالمية بملف "نهاية العام 2010"، حيث واصلت نشر أهم أحداث العام المنصرم، بالإضافة إلى اختيار معظمها لمؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، "رجل العام."

الغارديان

تحت عنوان "دراسة تربط بين تشوه المواليد في الفلوجة بالهجوم الأمريكي" كتبت الغارديان البريطانية تقول:

"إن التشوهات في المواليد الجدد في الفلوجة تزيد بنحو 11 ضعف عن التشوهات العادية، وربطت الدراسة هذه النتيجة بالهجوم الأمريكي الذي استهدف الفلوجة عام 2004."

وأشارت الدراسة إلى أن الهجوم الأمريكي الذي استهدف الفلوجة في نوفمبر/تشرين الثاني 2004، والذي استخدمت فيها قنابل الفسفور الأبيض، أدى إلى الإضرار بالجينات لدى المواليد الجدد.

وأكد البحث، الذي سينشر الأسبوع المقبل، التقديرات الأولية التي أشارت إليها الغارديان بشأن زيادة كبيرة في أمراض السرطان والجهاز التنفسي وأمراض القلب إضافة إلى التشوهات في الهيكل العظمي لدى المواليد الجدد.

التلغراف

وتحت عنوان "بيكام ينكر علاقته بعاهرة ويقاضي مجلة أمريكية" كتبت صحيفة التلغراف تقول:

إن لاعب كرة القدم البريطاني، الذي يلعب لفريق لوس أنجلوس غالاكسي، ديفيد بيكام، أنكر ممارسة الجنس مع عاهرة، وذلك في دعوى قانونية طالب فيها مجلة أمريكية بتعويض يصل إلى 25 مليون دولار.

وزعمت الفتاة العاهرة، وهي من أصل بوسني تدعى إرما نيتشي (26 عاما)، أن اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً مارس معها الجنس خمس مرات في العام 2007، بما فيها مرة في فندق "كلاريدج" بالعاصمة البريطانية، لندن.

وقال بيكام إن هذه الأخبار "عارية عن الصحة" وأنها تسببت له ولأسرته بالكثير من الأذى، مضيفاً أنه لم يلتق بنيتشي أبداً، ناهيك عن إقامة علاقة جنسية معها أو دفع أموال لها مقابل الجنس.

لوس أنجلوس تايمز

كتبت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية تحت عنوان "تونس: الرئيس يحذر المتظاهرين ويعدل الحكومة" تقول:

في أعقاب الاضطرابات السياسية التي اجتاحت تونس خلال الأسبوعين الماضيين، بدأ الرئيس التونسي، زين العابدين بن علي، بإجراء تعديل حكومي، في محاولة لامتصاص الغضب بشأن حكمه الأوتوقراطي وفشل السياسات الاقتصادية في بلاده.

ووعد بن علي بتوفير مزيد من الوظائف لخريجي الجامعات، ولكنه هدد في الوقت نفسه بمعاقبة المشاركين قي المظاهرات.

هآريتس

تحت عنوان "مبعوث بريطاني يقول إن إسرائيل كانت مستعدة لاستخدام القنبلة الذرية عام 1980" كتبت الصحيفة تقلو إنه وفقاً لوثيقة سرية تم الكشف عنها مؤخراً، بموجب قانون بريطاني يسمح بنشر الوثائق السرية بعد مرور أكثر من 30 سنة على الحادثة.

وتضمنت الوثائق تصريحاً لرئيسة الوزراء البريطانية آنذاك، مارغريت تاتشر، حول سياسة الاستيطان الإسرائيلية، ووصفتها بأنها "منافية للعقل."

وقالت الصحيفة إن السفير البريطاني، جون روبنسون، حذر في الرابع من مايو/أيار عام 1980 من أن إسرائيل كانت في أوائل العام 1980 على استعداد لاستخدام القنبلة الذرية في حال نشوب حرب جديدة مع العرب.

وقال روبنسون "إذا كانوا، أي الإسرائيليون، سيخسرون، فإنهم سيخسرون وهم يقاتلون هذه المرة.. وهم مستعدون لاستخدام قنبلتهم الذرية."