CNN CNN

HRW تدعو للتحقيق بمهاجمة سكن ناشط بحريني

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:44 (GMT+0400)
نبيل رجب، رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان
نبيل رجب، رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- دعت منظمة حقوقية، الثلاثاء، السلطات البحرينية إلى التحقيق بهجوم بالغاز المسيل للدموع استهدف منزل الناشط الحقوقي، نبيل رجب، الذي سبق وأن تعرض للانتهاكات أثناء فترة اعتقاله الشهر الماضي.

وذكر جو ستورك، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط بمنظمة HRW المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان: "من الواضح أن المستهدف من الإعتداء هو نبيل رجب لمواقفه الدفاعية عن حقوق الإنسان."

ودعا ستورك السلطات البحرينية للتحقيق في الواقعة، واعتقال المسؤولين عنها.

وقالت HRW إن رجب، رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، لم يصب خلال الهجوم الذي نفذته عناصر مجهولة فجر الاثنين، وأدى لإصابة والدته، 78 عاماً، بالاختناق.

وكان رجب قد أعتقل من منزله بـ"بني جمرة" في 20 مارس/آذار، وتعرض أثناء توقيفه للضرب والاستجواب، وفق المسؤول الحقوقي الذي أكدت السلطات البحرينية آنذاك اعتقاله، دون تقديم تفاصيل.

وكبعض الدول العربية، شهدت البحرين منذ فبراير/شباط الماضي سلسلة احتجاجات ضد البطالة والفساد وللمطالبة بالديمقراطية، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى واستدعت تدخل قوة خليجية للمساعدة في حفظ استقرار المملكة الخليجية.

وفي 15 مارس/آذار الفائت، فرضت الحكومة البحرينية قانون الطوارئ (حالة السلامة الوطنية) لمدة ثلاثة أشهر، حيث وصفته حينها منظمة HRW بتلك "القوانين العرفية التي تمنح السلطات صلاحيات واسعة في الاعتقال وأعمال الرقابة والحظر على حريات التنقل وتكوين الجمعيات."

وسابقا، دعت "المنظمة الحقوقية حكومة المنامة إلى التحقيق في سقوط عدد من القتلى والجرحى، خلال ما وصفته بـ"حملات قمع" واكبت الاحتجاجات هناك.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.