CNN CNN

البحرين: عودة "الوسط" وتحريك قضية ضدها

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:43 (GMT+0400)
منصور الجمري استقال من رئاسة تحرير صحيفة الوسط بعد تحمله المسؤولية عن الأخبار التي نشرتها
منصور الجمري استقال من رئاسة تحرير صحيفة الوسط بعد تحمله المسؤولية عن الأخبار التي نشرتها

المنامة، البحرين (CNN) -- رغم السماح بإعادة صدور صحيفة "الوسط" البحرينية بعد قرار إيقافها عن الصدور، إلا أن "هيئة شؤون الإعلام"البحرينية قامت بتحريك دعوى قضائية ضدها، "بناء على ما تم الكشف عنه من تجاوزات قانونية قامت بها صحيفة الوسط"، والتي تم كشفها في البرنامج التلفزيوني "الراصد" الذي بثه تلفزيون البحرين في الثاني من إبريل/نيسان الجاري.

وقالت المتحدث الرسمي باسم هيئة شؤون الإعلام، ميسون سبكار، في مؤتمر صحفي عقدته الثلاثاء "إن النيابة العامة تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد صحيفة الوسط استنادا على المرسوم بقانون رقم 47 لسنة 2002 بشأن تنظيم الصحافة والطباعة والنشر"، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء البحرين.

ونفت سبكار تدخل الهيئة بعملية إقالة رئيس التحرير السابق في صحيفة الوسط، منصور الجمري، مشيرة إلى أن هذا الأمر جاء بناء على توصية مجلس إدارة الصحيفة نفسها.

وقالت سبكار في المؤتمر الصحفي إنه "بعد بث الحلقة بيوم واحد اتصلت وكالة أنباء البحرين برجل الأعمال البحريني فاروق المؤيد رئيس مجلس إدارة صحيفة الوسط لمعرفة قرارات مجلس الإدارة حول ما تم عرضه من تقرير على تلفزيون البحرين وما كشف عن تجاوزات فأبلغ الوكالة أن رئيس التحرير اعترف بمسئوليته عما بثه تلفزيون البحرين."

وأضافت نقلاً عن المؤيد أن الجمري "لم يتأكد حسب تعبير رئيس التحرير من صحة الأخبار الواردة إليه وقام بنشرها دون التحقق منها."

وكان مجلس إدارة صحيفة الوسط قد أقال رئيس التحرير في الصحيفة، منصور الجمري، وعيّن بدلاً منه عبيدلي العبيدلي، بالإضافة إلى ذلك أقال المجلس كلاً من مدير التحرير، وليد نويهض، ورئيس الأخبار المحلية، عقيل ميرزا.

وأوضحت سبكار أن هيئة شؤون الإعلام قامت بتحريك دعوى قضائية "استنادا إلى المرسوم بقانون رقم 47 لسنة 2002 بشأن تنظيم الصحافة والطباعة والنشر وذلك بناء على ما تم كشفه من تجاوزات."

وأوضحت أن "النيابة العامة تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة" في الوقت الحالي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.