CNN CNN

مصر: ضم محاكمة العادلي إلى مبارك بقضية قتل متظاهرين

الاثنين، 25 تموز/يوليو 2011، آخر تحديث 22:25 (GMT+0400)
يحاكم العادلي وعدد من معاونية بتهم قتل متظاهرين
يحاكم العادلي وعدد من معاونية بتهم قتل متظاهرين

القاهرة، مصر (CNN)  -- قررت محكمة مصرية، الاثنين، تأجيل محاكمة وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلي، بتهمة قتل متظاهرين إبان ثورة 25 يناير، إلى الثالث من أغسطس/آب المقبل، لينضم إلى الرئيس السابق، حسني مبارك، المقرر بدء محاكمته ونجليه، علاء وجمال، بتهم تتعلق بذات القضية.

ونقل موقع أخبار مصر الرسمي، أن محكمة جنايات القاهرة عزت قرارها إحالة القضية إلى دائرة محكمة جنايات شمال القاهرة، إلى أن لائحة التهم الموجهة إلى مبارك، تضم اتهامات تتعلق بقتل متظاهرين وهو ما يستوجب نظر القضيتين معاً أمام دائرة واحدة، على خلفية أن الأدلة والإثبات في القضية واحدة.

ويحاكم العادلى وستة من كبار مساعديه بتهم قتل متظاهرين أثناء الاحتجاجات الشعبية التي اجتاحت مصر مطلع العام الحالي وأدت للإطاحة بمبارك في 11 فبراير/شباط.

ويشار إلى أن محكمة الاستئناف المصرية كانت قد حددت، في مطلع يونيو/حزيران الماضي، يوم الثالث من أغسطس/ آب المقبل، موعداً للبدء بمحاكمة الرئيس المصري السابق، ونجليه.

ويواجه الثلاثة تهماً تتعلق بالقتل العمد والشروع في القتل العمد لبعض المتظاهرين، واستغلال النفوذ والأضرار العمد بأموال الدولة والحصول على منافع وأرباح مالية لهم ولغيرهم بدون وجه حق.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد ذكرت في وقت سابق "أن محاكمة مبارك ستكون في شرم الشيخ بسبب المخاوف الأمنية واعتذار وزير الداخلية عن عدم قدرة الشرطة على تأمين المحاكمة منفردة."