CNN CNN

كي مون ومندوب قطر الأممي يصلان إلى ليبيا

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:39 (GMT+0400)
 

طرابلس، ليبيا (CNN) -- قالت الأمم المتحدة إن أمينها العام بان كي مون ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة مندوب قطر وصلا الأربعاء إلى طرابلس لعقد اجتماع مع قادة البلاد الجدد.

وقال بيان للأمم المتحدة إن "كي مون، ومندوب قطر ناصر عبد العزيز النصر، وصلا في زيارة غير معلنة إلى ليبيا بعد نحو 10 أيام من إعلان المجلس الوطني الانتقالي تحرير الأراضي الليبية."

وأضاف البيان "خلال الزيارة القصيرة إلى طرابلس سيجتمعان (كي مون والنصر) مع أعضاء المجلس الوطني الانتقالي ومنظمات المجتمع المدني."

وفي حين أن الحرب قد انتهت رسميا في ليبيا، إلا أن التنافس وعدم الثقة بين بعض الميليشيات المسلحة تشكل تحديا للقيادة الجديدة.

ويوم الاثنين، اشتبك عشرات من المقاتلين في مستشفى طرابلس في ما وصف بأنه من أكبر المواجهات المسلحة في الأسابيع الأخيرة، وفقا لعدد من السكان.

ويوم الثلاثاء، دعا مجلس الأمن الدولي المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا إلى تبني تدابير لمنع انتشار الأسلحة، التي تخشى واشنطن وقوعها بأيدي جماعات مسلحة.

وشدد المجلس الدولي في قراره رقم 2017، على خطر زعزعة الاستقرار الذي يمثله انتشار الأسلحة الفردية والخفيفة غير المشروعة في منطقة الساحل.

وناشد المجلس السلطات الليبية التنسيق مع منظمة حظر الأسلحة الكيماوية بهدف تدمير مخزوناتها من الأسلحة الكيماوية وفقا للالتزامات الدولية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.