CNN CNN

"النيران الصديقة" تحيي آمال العراق بأمم آسيا

الثلاثاء، 15 شباط/فبراير 2011، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)
الدفاع الإماراتي أهدى العراقيين الفوز في وقت قاتل
الدفاع الإماراتي أهدى العراقيين الفوز في وقت قاتل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- جدد المنتخب العراقي أمله في الدفاع عن لقب كأس الأمم الآسيوية، بتحقيق فوزه الأول في النسخة الخامسة عشرة "قطر 2011"، على حساب المنتخب الإماراتي، بهدف دون رد، جاء عن طريق أقدام أحد مدافعي "الأبيض"، في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من ثاني مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، على ملعب إستاد "أحمد بن علي" بالعاصمة القطرية الدوحة مساء السبت، هدفاً مباغتاً من تمريرة النجم العراقي يونس محمود، حولها المدافع الإماراتي وليد عباس بطريق الخطأ، لتسكن شباك الحارس ماجد ناصر.

وأنعش الهدف أمل "أسود الرافدين" في الاحتفاظ باللقب الذي أحرزوه قبل أربع سنوات، حيث حصدوا أول ثلاث نقاط، ليصعدوا إلى المركز الثاني في المجموعة، التي ينفرد المنتخب الإيراني بصدارتها برصيد ست نقاط، من فوزين متتاليين.

وكان المنتخب الإيراني قد حقق فوزاً ثميناً على منتخب كوريا الشمالية بهدف دون رد، عن طريق كريم أنصاري في الدقيقة 63 من المباراة التي أُقيمت على ملعب "سحيم بن حمد"، ليؤكد صدارته للمجموعة الرابعة، بعد فوزه في الجولة الأولى على المنتخب العراقي بهدفين لهدف.

أما المنتخب الإماراتي، الذي كان قد تعادل في الجولة الأولى مع كوريا الشمالية سلبياً، فلن يكون أمامه سوى الفوز على المنتخب الإيراني في الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات، بشرط تعثر العراق أمام كوريا الشمالية، بينما يكفي أسود الرافدين الفوز بأي نتيجة للتأهل للدور ربع النهائي، ومواصلة مشوارهم نحو الاحتفاظ باللقب.