CNN CNN

اليابان والأردن إلى ربع نهائي كأس آسيا

السبت، 12 شباط/فبراير 2011، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
المنتخب الأردني قدم مباراة مثيرة
المنتخب الأردني قدم مباراة مثيرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تأهل منتخبا اليابان والأردن إلى ربع نهائي كأس أمم آسيا، الذي تستضيفه قطر، بعد مباراتين جمعت الفريقين مع منافسيهما السعودية وسوريا مساء الاثنين، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

ففي المباراة الأولى، فاز المنتخب الأردني على منافسه السوري بهدفين مقابل هدف واحد، لينهي آمال سوريا في التأهل إلى ربع النهائي، ويحل ثانيا للمجموعة.

وافتتح أهداف المباراة السوري محمد زينو بتسديدة ارتدت من يد الحارس الأردني عامر شفيع، في الدقيقة 15 من زمن اللقاء، ثم أدرك الأردن التعادل بهدف سجله مدافع سوريا طه دياب بالخطأ في مرماه عندما كان يحاول تفادي تسديدة أردنية، قبل أن يضيف عدي الصيفي هدف الفوز للأردن في الدقيقة 59.

وفي المباراة الثانية، سحق منتخب اليابان منافسه السعودي بخمسة أهداف نظيفة، في لقاء مثير، وضع "أحفاد الساموراي،" في صدارة المجموعة الثانية.

وسجل لليابان شينغي أوكازكي الذي أحرز "هاترك،" بثلاثة أهداف في الدقيقة الثامنة، والدقيقة 13، والدقيقة 80، كما سجل زميله ريوشي مايدا هدفين هو الآخر في الدقيقة 19 والدقيقة 51.

وارتفع رصيد منتخب اليابان بعد هذا الفوز الى سبع نقاط في صدارة المجموعة، ليلاقي قطر صاحب الأرض في ربع النهائي، يساويه في رصيد النقاط الأردن في المركز الثاني متأخرا بفارق الأهداف.

وسيلعب منتخب الاردن يوم الجمعة المقبل مع منتخب أوزبكستان متصدر المجموعة الأولى.