CNN CNN

نصف نهائي شنغهاي للأساتذة من دون نادال

الأحد، 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2011، آخر تحديث 20:01 (GMT+0400)
 

شنغهاي، الصين (CNN) -- تأهل المصنف الثاني، البريطاني آندي موراي، والثالث، الإسباني ديفيد فيرير إلى الدور نصف النهائي لبطولة شنغهاي للأساتذة برفقة الإسباني فيليسانو لوبيز والياباني كي نيشيكوري.

وجاء تأهل اللاعبين الأربعة بعد فوز موراي على الأسترالي ماثيو إبدين وفيرير على الأمريكي آندي روديك ونيشيكوري على الأوكراني ألكساندر دولغوبولوف.

وجاءت نتائج اللاعبين الثلاثة الذين تأهلوا لنصف النهائي على النحو التالي: فوز فيرير على روديك بمجموعتين مقابل واحدة وبواقع 6-7 و6-2 و7-6، ونيشيكوري على دولغوبولوف بمجموعتين دون مقابل وبواقع 6-4 و6-3 وموراي على إبدين بمجموعتين دون مقابل وبواقع 6-3 و6-2.

أما الإسباني لوبيز فتأهل عقب فوزه على الألماني المصنف 15، فلوريان ماير، بمجموعتين دون مقابل وبواقع 6-2 و6-4.

وكان ماير قد فاز في الدور السابق على المصنف الأول في البطولة، الإسباني رفائيل نادال، وأخرجه من البطولة.

وجاءت خسارة اللاعب الإسباني بمجموعتين دون مقابل وبواقع 6-7 و3-6، حيث لم يستطع أن يعوض خسارته في المجموعة الأولى التي انتهت بضربات الإرسال لكسر التعادل، بعد أن تقدم الألماني بواقع 7-5.

وفي المجموعة الثانية فقد شوطين أمام المصنف الخامس عشر في البطولة، ولم يستطع تعويضهما، ليحقق ماير ما وصفه بأنه "أكبر فوز له في حياته الاحترافية كلاعب تنس."

أما لوبيز، فوصل بدوره للدور ربع النهائي بعد فوزه على المصنف السادس، التشيكي توماس بيرديتش.

وفي الدور نصف النهائي سيواجه موراي اللاعب الياباني غير المصنف، نيشيكوري الذي سبق أن أخرج الفرنسي جو ويلفرد تسونغا، بينما سيلتقي فيرير مع مواطنه لوبيز.