CNN CNN

ديوكوفيتش يحرز أول ألقابه بـ"فلاشينغ ميدوز"

الأربعاء، 12 تشرين الأول/أكتوبر 2011، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تمكن لاعب كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش من إحراز أول ألقابه في بطولة "أمريكا المفتوحة"، آخر بطولات التنس الأربعة الكبرى "غراند سلام" لهذا العام، بعدما ثأر لهزيمته في نهائي النسخة الماضية من البطولة، أمام الإسباني رافاييل نادال.

واستحق المصنف الأول على العالم التتويج بثالث ألقابه لهذا العام على ملاعب "فلاشينغ ميدوز"، بعدما أحرز لقبي بطولتي "أستراليا المفتوحة" و"ويمبلدون"، بتحقيق فوز كبير على النجم الإسباني، المصنف الثاني حالياً والأول سابقاً، بثلاث مجموعات مقابل واحدة، بنتيجة 6-2، و6-4، و6-7، و6-1.

وكاد ديوكوفيتش، البالغ من العمر 24 عاماً، أن يلحق بنادال هزيمة قاسية، بثلاث مجموعات دون رد، عندما تبقى له شوط في المجموعة الثالثة، إلا أن اللاعب الإسباني تمكن من حسم الشوط الفاصل لصالحه، ليفوز بمجموعة وحيدة، لتمتد المباراة إلى مجموعة رابعة، حسمها اللاعب الصربي لصالحه بقوة.

الفوز هو السادس لديوكوفيتش على نادال هذا الموسم، حيث سبق وأن التقى اللاعبان في خمس مباريات، منها نهائي بطولة "ويمبلدون"، والتي أحرز فيها اللاعب الصربي ثاني ألقابه ببطولات "غراند سلام" ليتصدر التصنيف العالمي، بعدما كان قد أحرز لقب "أستراليا المفتوحة" على حساب البريطاني آندي موراي.

يُذكر أن ديوكوفيتش تأهل للمباراة النهائية، في سيناريو شبه مكرر لنسخة العام الماضي، بالفوز على السويسري روجيه فيدرير، بصعوبة بالغة، بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، ليحرمه من تحقيق رقم قياسي عالمي، بإحراز لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس للمرة السادسة.

أما الإسباني نادال فقد حجز بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، على حساب البريطاني آندي موراي، الذي فشل في تحقيق حلم بلاده بتحقيق أول لقب على صعيد البطولات الكبرى، منذ 75 عاماً.