CNN CNN

رغم الأزمة.. ليبيا تتصدر مجموعتها بأفريقيا

الثلاثاء، 29 آذار/مارس 2011، آخر تحديث 13:40 (GMT+0400)
المنتخب الليبي فاز بثلاثية على جزر القمر في مالي
المنتخب الليبي فاز بثلاثية على جزر القمر في مالي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تمكن المنتخب الليبي لكرة القدم من تجاوز الأحداث السياسية التي تشهدها بلاده، منذ اندلاع المواجهات بين المعارضين والموالين للزعيم معمر القذافي، في 17 فبراير/ شباط الماضي، وحقق فوزاً كبيراً على منتخب جزر القمر، لينتزع صدارة مجموعته بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

جرت المباراة بين منتخبي ليبيا وجزر القمر، ضمن منافسات الجولة الثالثة لتصفيات البطولة الأفريقية، التي تستضيفها كل من غينيا الاستوائية والغابون عام 2012، في العاصمة المالية باماكو، بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، بنقل المباراة من طرابلس، بسبب المواجهات الدامية التي تشهدها العديد من المدن الليبية.

افتتح وليد الخسروسي أهداف اللقاء في الدقيقة 21 من الشوط الأول، ثم ضاعف عمر وفا النتيجة لمنتخب بلاده في الدقيقة 70، واختتم أحمد جمال الثلاثية في الدقيقة 82 من الشوط الثاني، ليحصد المنتخب الليبي الثلاث نقاط، ويرفع رصيده إلى سبع نقاط، ليتصدر المجموعة الثالثة، بفارق نقطة وحيدة عن أقرب ملاحقيه.

وكان منتخب زامبيا قد رفع رصيده إلى ست نقاط، بعدما حقق فوزاً على مضيفه موزمبيق، بهدفين دون رد، في وقت سابق الأحد، ليتصدر المجموعة الثالثة مؤقتاً، إلا أن المنتخب الليبي تمكن من انتزاع صدارة المجموعة مساء الاثنين، بعد فوزه الكبير على جزر القمر.

وبنهاية منافسات الجولة الثالثة، جاء منتخب موزمبيق في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، بعد تعادله سلبياً مع ليبيا في الجولة الأولى، ثم فوزه على جزر القمر بهدف دون مقابل في الجولة الثانية، بينما جاء المنتخب القمري في المركز الرابع والأخير، دون رصيد، بعد تلقيه ثلاث هزائم متتالية.

يُذكر أن فوز المنتخب الليبي على نظيره القمري جاء بعد تردد أنباء عن احتمال انسحاب الأول من التصفيات الأفريقية، بسبب عدم استقرار الأوضاع الداخلية في ليبيا.