CNN CNN

الكاف ينقل مباراة ليبيا وجزر القمر خارج طرابلس

السبت، 19 آذار/مارس 2011، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)
الاحتجاجات المناوئة للقذافي تربك حسابات الكاف
الاحتجاجات المناوئة للقذافي تربك حسابات الكاف

القاهرة، مصر (CNN)-- قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" الثلاثاء، نقل مباراة ليبيا وجزر القمر، في الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012، التي من المقرر أن تستضيفها ليبيا، إلى خارج العاصمة الليبية طرابلس، بسبب المظاهرات التي تعيشها ليبيا منذ يوم 17  فبراير/ شباط الماضي.

جاء قرار الاتحاد الأفريقي بنقل المباراة، بعد أيام على قراره السابق بنقل بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب، والتي كان من المقرر إقامتها في الفترة من 18 مارس/ آذار الجاري، وحتى الأول من أبريل/ نيسان المقبل، من ليبيا، بسبب استمرار المواجهات الدامية بين مناوئي وأنصار الزعيم الليبي معمر القذافي، ولم يقرر "الكاف" حتى الآن مكان إقامة البطولة القارية.

وقال المدير الفني للاتحاد الأفريقي، عبد المنعم مصطفى الشهير بـ"شطة"، لـCNN بالعربية، إن الكاف قرر نقل مباراة منتخبي ليبيا وجزر القمر، المحدد لها يوم 27 مارس/ آذار الجاري، إلى خارج طرابلس، بسبب الأوضاع غير المستقرة في العاصمة الليبية، مشيراً إلى أنه سيتم اختيار مدينة أخرى، لم تتحدد بعد.

وأضاف شطة أن الأحداث التي تشهدها ليبيا حالياً، أربكت حسابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشدة، حيث مازال الاتحاد يبحث عن بلد لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب، والمرشح لها المغرب أو جنوب أفريقيا أو الجزائر، كما أن الكاف يدرس حالياً المدينة التي يمكن اختيارها لإقامة لقاء ليبيا وجزر القمر، بالتصفيات الأفريقية.

ولم يستبعد المدير الفني للكاف إمكانية إقامة لقاء ليبيا وجزر القمر خارج ليبيا، إذا لم تهدأ الأوضاع في المدن الليبية خلال الفترة المقبلة، مشدداً على أن الاتحاد الأفريقي يضع "سلامة اللاعبين" في المقام الأول.

يُذكر أن ليبيا تحتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة للتصفيات الأفريقية، برصيد 4 نقاط، بالفوز على زامبيا بهدف دون رد، والتعادل سلبياً مع موزمبيق.