CNN CNN

الكاف يؤجل "شباب" أفريقيا لأجل غير مسمى

الثلاثاء، 15 آذار/مارس 2011، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
الفيفا سيجري قرعة كأس العالم للشباب دون إعلان منتخبات أفريقيا
الفيفا سيجري قرعة كأس العالم للشباب دون إعلان منتخبات أفريقيا

القاهرة، مصر (CNN)-- قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" تأجيل بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب، التي كان مقرراً إقامتها في ليبيا خلال الفترة من 18 مارس/ آذار الجاري، حتى الأول من أبريل/ نيسان المقبل، لأجل غير مسمى.

وقال الاتحاد الأفريقي، في بيان نشره على موقعه الرسمي الجمعة، إنه قرر تأجيل البطولة لحين اختيار بلد بديل، بعد نقل البطولة من ليبيا، التي تشهد مواجهات دامية، بين المناوئين والموالين للزعيم الليبي معمر القذافي، منذ منتصف فبراير/ شباط الماضي.

إلا أن مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي قال لـCNN بالعربية، إن قرار التأجيل لأجل غير مسمى، لا يعني طول الفترة التي ستؤجل فيها البطولة، خاصةً وأن البطولة ستؤهل أربعة منتخبات أفريقية لبطولة كأس العالم للشباب، التي ستبدأ في كولومبيا أواخر يوليو/ تموز المقبل.

وأضاف المصدر أن الكاف سيعلن خلال أسابيع قليلة عن اسم البلد الذي سيستضيف البطولة، مشيراً إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" سيعلن قرعة بطولة كأس العالم في أبريل/ نيسان المقبل، بدون إعلان أسماء المنتخبات الأفريقية، نظراً للظروف التي وقفت حائلاً أمام إقامة بطولة الأمم الأفريقية للشباب في موعدها.

جاء قرار تأجيل البطولة "لأجل غير مسمى"، بعد نحو أسبوع على قرار سابق أصدره الكاف، خلال اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي، والتي عقدت في السودان، بنقل البطولة من ليبيا، بسبب الاضطرابات التي تشهدها مختلف المدن الليبية.

وأفادت أنباء أولية بأن الجزائر قد تستضيف البطولة، إلا أن المدير الفني بالاتحاد الأفريقي، عبد المنعم مصطفى، الشهير بـ"شطة"، أكد لـCNN بالعربية، في وقت لاحق، أن الكاف يفاضل بين المغرب وجنوب أفريقيا لاستضافة البطولة.

ومن المقرر أن تُقام بطولة الأمم الأفريقية للشباب، بمشاركة ثمانية منتخبات، تم تقسيمهم على مجموعتين، تضم المجموعة الأولى مصر، وليسوتو، ومالي، بجانب منتخب الدولة التي ستستضيف البطولة.

أما المجموعة الثانية فتضم منتخبات غانا، وغامبيا، ونيجيريا، والكاميرون، وستتأهل المنتخبات الأربعة الأولى لنهائيات كأس العالم للشباب، التي ستقام في كولومبيا اعتباراً من 29 يوليو/ تموز القادم.