CNN CNN

أبطال أوروبا: برشلونة يسحق الأرسنال

الخميس ، 10 آذار/مارس 2011، آخر تحديث 00:15 (GMT+0400)
ميسي وتشافي سجلا لبرشلونة
ميسي وتشافي سجلا لبرشلونة

برشلونة، إسبانيا (CNN) -- بهدفين ليونيل ميسي وآخر لتشافي هيرنانديز، رد برشلونة الإسباني اعتباره أمام الأرسنال الإنجليزي بعد فوز الأخير في مباراة الذهاب من دوري أبطال أوروبا بهدفين لهدف.

وتمكن برشلونة من الفوز على أرضه "ستاد كامب نو" بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جرت في وقت متأخر الثلاثاء، ليتأهل إلى دور الثمانية أو الدور ربع النهائي، ويرافقه بذلك فريق شختار دونيتسك الأوكراني الذي سحق روما بثلاثة أهداف نظيفة، مجدداً الفوز على الفريق الإيطالي، حيث سبق له الفوز ذهاباً بثلاثة أهداف لهدفين.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم برشلونة بهدف يتيم وذلك في الدقيقة الأخيرة من الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني، وتحديداً بعد مرور نحو 10 دقائق، طرد الحكم اللاعب روبن فان بيرسي من فريق الأرسنال بعد أن أكمل الكرة داخل مرمى برشلونة رغم صافرة الحكم، إلا أنه قال إنه لم يسمع الصافرة بسبب أصوات المشجعين الذين بلغ عددهم قرابة 95 ألف متفرج.

برشلونة استغل طرد فان بيرسي بسرعة، فأحرز لاعبه تشافي هدف الفريق الثاني بعد 3 دقائق على طرد روبن، وبعد دقيقتين تقريباً، تمكن ميسي من إحراز الهدف الثالث لفريقه.

وكان لاعب برشلونة سيرجيو بوسكيت قد أحرز هدف الأرسنال الوحيد بعد أن سجله في مرماه في الدقيقة 53 من المباراة.

وبذلك يتأهل برشلونة بمجموع الأهداف في المباراتين، حيث سجل 4 أهداف ودخل مرماه 3.

الأربعاء سيشهد مباراتين، تجمع الأولى توتنهام هوتسبير الإنجليزي مع ميلانو الإيطالي، وهي مباراة حاسمة للأخير ذلك أنه كان قد خسر في مباراة الذهاب، التي جرت على أرضه بهدف يتيم.

أما المباراة الثانية فتجمع بين شالكة 04 الألماني وفالنسيا الإيطالي، حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وتستكمل مباريات دور الستة عشر هذا يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين حيث يواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي مارسليا الفرنسي، فيما يواجه بايرن ميونيخ الألماني فريق إنتر ميلان الإيطالي يوم الثلاثاء.

والأربعاء، يلتقي ريال مدريد الإسباني مع ليون الفرنسي وتشلسي الإنجليزي مع كوبنهاغن الدنماركي.