CNN CNN

مان سيتي يبدد أحلام يونايتد بكأس الاتحاد

الثلاثاء، 17 أيار/مايو 2011، آخر تحديث 01:00 (GMT+0400)
يايا توريه قضى على أحلام الشياطين الحُمر
يايا توريه قضى على أحلام الشياطين الحُمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قاد لاعب واسط منتخب ساحل العاج، يايا توريه، فريقه "مانشستر سيتي" إلى فوز تاريخي على جاره "مانشستر يونايتد"، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، ليطيح بـ"الشياطين الحُمر" من البطولة، ويبدد حلم تحقيقه ثلاثية تاريخية.

ورغم أن الفريقين تبادلا السيطرة على مباراة "ديربي" مانشستر في شوطها الأول، فقد جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52، نتيجة خطأ لمدافع المان يونايتد، مايكل كاريك، عندما مرر الكرة بالخطأ إلى توريه، الذي وجد نفسه وجهاً لوجه أمام الحارس فان دير سار، ليسدد الكرة قوية سكنت شباك المرمى.

وشهدت الدقيقة 72 طرد لاعب وسط الشياطين الحُمر، بول سكولز، بسبب تعمده الخشونة مع أحد لاعبي مان سيتي، لتزيد مهمة فريقه صعوبة، خاصةً أن مدرب مان يونايتد، السير أليكس فيرغسون، كان يدير المباراة من مدرجات الجماهير، بسبب عقوبة الإيقاف.

وسوف يلتقي مان سيتي في المباراة النهائية، التي ستُقام في 14 مايو/ أيار المقبل، مع الفائز من طرفي المباراة الثانية بالدور نصف النهائي، والتي تجمع بين فريقي "بولتون واندرز" و"إيفرتون" الأحد، على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

وكان مانشستر يونايتد يسعى لتكرار إنجازه عام 1999 بتحقيق ثلاثية تاريخية، عندما فاز بلقب بطولة الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا.

ولكن اليونايتد ما زال الأقرب للفوز بلقب الدوري الإنجليزي، حيث يتصدر البطولة برصيد 69 نقطة، بفارق سبع نقاط عن "أرسنال" أقرب ملاحقيه، كما ما زالت أمامه فرصة للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، بعدما تأهل للدور نصف النهائي على حساب مواطنه "تشيلسي"، ليواجه فريق "شالكه" الألماني، الذي نجح في الإطاحة بفريق "إنتر ميلان" حامل اللقب.

يُذكر أن اللقاء الذي بين فريقي مدينة مانشستر هو الأول من نوعه منذ لقائهما عام 1926، والذي انتهى أيضاً بفوز مان سيتي على اليونايتد، كما أنه اللقاء الأول لسيتي في الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي منذ عام 1981، عندما فاز على "إبسويتش"، وقبل أن يخسر في المباراة النهائية أمام "توتنهام."