CNN CNN

الكاف يهدد بمنع الأندية المصرية من بطولات أفريقيا

السبت، 23 تموز/يوليو 2011، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
الأندية المصرية مهددة بالاستبعاد من البطولات الأفريقية
الأندية المصرية مهددة بالاستبعاد من البطولات الأفريقية

القاهرة، مصر (CNN)-- هدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" الأندية المصرية بعدم مشاركتها في بطولتي الأندية الأفريقية، اعتبارا من موسم 2012/ 2013، ما لم يطبق الاتحاد المصري لكرة القدم نظام دوري المحترفين.

وكشف المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، إيهاب صالح، أن الاتحاد الوطني تلقى خطاباً رسمياً من نظيره القاري، يطالبه بضرورة تطبيق دوري المحترفين في الدوري المصري، كشرط لمشاركة الأندية المصرية في بطولات الأندية الأفريقية.

وأضاف صالح، في تصريحات لـCNN بالعربية، أن "الكاف أبلغ الاتحاد المصري بعدم مشاركة الأندية المصرية في بطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الإتحاد الأفريقي، في حال عدم تطبيق دوري المحترفين."

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قد اتخذ قراراً، في جمعيته العمومية قبل ثلاث سنوات، بضرورة تطبيق دوري المحترفين، كشرط لمشاركة الأندية في البطولات القارية، اعتباراً من موسم 2012/ 2013، وطلب من الاتحادات القارية مخاطبة الوطنية للتأكد من تطبيق ذلك النظام.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، سمير زاهر، لـCNN بالعربية، إن "خطاب الكاف وضع الاتحاد المصري في مأزق حقيقي، وأصبح علينا ضرورة بحث تطبيق دوري المحترفين من الآن."

وأضاف زاهر أنه سيطلب عقد اجتماع مع رئيس المجلس القومي للرياضة، حسن صقر، لبحث الأمر معه، خاصةً وأن دوري المحترفين يتطلب تطبيقه عدة اشتراطات غير متوافرة في الأندية المصرية.

ودعا رئيس الاتحاد المصري المجلس القومي للرياضة إلى "التدخل لحسم الأمر سريعاً، قبل استبعاد الأندية المصرية من المشاركة في بطولات الأندية الأفريقية"، بحسب قوله.