CNN CNN

سمير نصري ينضم لمانشستر سيتي وماتا لتشلسي

السبت، 24 أيلول/سبتمبر 2011، آخر تحديث 01:00 (GMT+0400)
سمير نصري يوقع للمعجبين في فريق مانشستر سيتي
سمير نصري يوقع للمعجبين في فريق مانشستر سيتي

مانشستر، إنجلترا (CNN)-- صفقتان تم التوصل إليهما مؤخراً، الأولى لانتقال الفرنسي الدولي سمير نصري إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، والأخرى لانتقال خوان ماتا من فالنسيا الإسباني إلى تشلسي الإنجليزي.

فقد وقع الفرنسي نصري، الذي كان قد انتقل من أولمبيك مرسيليا الفرنسي إلى الأرسنال عام 2008، عقداً لمدة أربع سنوات مع مانشستر سيتي.

وقال المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، روبرتو مانشيني، لموقع النادي على الإنترنت: "أعتقد أنه لاعب رائع لأن لديه أسلوباً وعقلية مميزة."

وأضاف مانشيني أنه يعرف اللاعب منذ أن كان في نادي مرسيليا الفرنسي، مشيراً إلى أنه تحسن أكثر، وأنه بات الآن "لاعباً ممتازاً."

وبذلك يلحق نصري بكوكبة من اللاعبين في فريق مانشستر سيتي، مثل الأرجنتينيان كارلوس تيفيز وسيرجيو أغويرو، ولاعب الجبل الأسود (مونتينيغرو) ستيفان سافيتش، والفرنسي غايل كليشي، وغيرهم.

من ناحيته، قال نصري، إن المفاوضات استغرقت وقتا طويلاً، وقد "أصبحت الآن لاعباً في المان سيتي، وهو الأمر الذي كنت أريده منذ البداية."

وأضاف أنه شعر بالإحباط قليلاً، مشيراً إلى أنه أبلغ المدير الفني للأرسنال برغبته في ترك المدفعجية، منوها إلى أن "اليوم يوم كبير بالنسبة لي.. إنها بداية جديدة."

ولم يكشف عن قيمة عقد نصري مع مانشستر سيتي، غير أنه كان قد انتقل للأرسنال مقابل 24 مليون دولار.

من جهة أخرى، أعلن فريق تشلسي عن تعاقده مع اللاعب الإسباني خوان ماتا، البالغ من العمر 23 عاماً.

وقال إن فريق فالنسيا فريق كبير وأنه انضم الآن لفريق أكبر، وأن الأمر يتعلق بالفرصة للفوز بالكؤوس وهي متاحة في فريق تشلسي.