CNN CNN

صحف العالم: أمريكيون بإسرائيل لبحث معاقبة إيران

الجمعة، 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2011، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تنوعت اهتمامات الصحف العالمية ليوم الخميس، وركزت في مجملها على الشأن الإيراني، وخطة الولايات المتحدة الأمريكية للتنسيق إسرائيل والتباحث في هذا الشأن، إضافة إلى القلق الأوروبي من توسع الأزمة المالية من اليونان إلى إيطاليا إلى دول أخرى، إلى جانب عدد من القضايا المتنوعة.

هآرتس:

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن مسؤولين أمريكيين كباراً سيزورون إسرائيل الأسبوع المقبل، للتباحث في خطط البلدين بشأن التعامل مع القضية الإيرانية بعد صدور تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقالت الصحيفة إن واشنطن تأمل بأن يتحرك الاتحاد الأوروبي وعدد آخر من الدول لفرض عقوبات تستهدف البنك المركزي الإيراني.

وإذا ما تم فرض عقوبات على البنك المركزي الإيراني، أي عدم إجراء أي تعاملات معه، فإن هذا سيشكل ضربة قاسية للاقتصاد الإيراني، وتعاملاتها المصرفية، واستقرار عملتها.

التلغراف:

أوردت صحيفة "التلغراف" البريطانية خبراً من كندا مفاده أن حديقة الحيوانات في تورنتو قررت فصل اثنين من ذكور طائر البطريق، بعد أن أثارت علاقتهما "المثلية" انتباه الزوار ووسائل الإعلام.

وقد تشارك البطريقان الأفريقيان القفص منذ قدومهما قبل عام واحد، وبما أن البطريق يعتبر من الحيوانات المهددة بالإنقراض، فقد قررت إدارة الحديقة فصلهما للتزاوج مع الإناث، والتكاثر.

ونقلت الصحيفة عن طوم مايسو، المسؤول عن قسم الطيور والزواحف في الحديقة، قوله إن علاقة البطريقين ليس من الضروري أن تكون جنسية، بل هي علاقة اجتماعية قوية.

نيويورك تايمز:

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن السلطات الفرنسية بدأت بمنع الطلاب القادمين من شمال أفريقيا من العمل بعد استكمال دراستهم، محتمة عليهم العودة إلى بلادهم، حيث مستوى البطالة مرتفع، وفرص العمل قليلة جداً.

فقانون الهجرة الفرنسي الجديد صارم للغاية، ويمنع أياً من هؤلاء الطلاب من العمل بعد انتهاء المرحلة الدراسية، ولا يمنحهم رخصة تخولهم العمل في فرنسا بعد ذلك.

ويرى الكثير من الطلاب المغاربة أن الأزمة المالية الحالية ستسهم بشكل أو بآخر في في تدهور الاقتصاد في بلادهم، وبالتالي فلن يجدوا أي فرصة عمل جيدة بعد سنوات ذهبية من الدراسة في فرنسا.